هل يمكن لملامح وجهك أن تجعلك تبدو أكثر ذكاء؟!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.ارتباط الذكاء بملامح الوجه

ارتباط الذكاء بملامح الوجه

هل يمكنكم أن تعرفوا مدى ذكاء شخص ما من ملامح وجهه فقط؟ الجواب هو: إذا كان رجلاً. يا لها من نتيجة غريبة!

لماذا لا تكشف ملامح المرأة مقدار ذكائها وما هي الملامح التي تجعل الرجل يبدو أكثر ذكاء؟

وفقاً لدراسة جديدة نشرت في مجلة Plos One تبيّن أنه عند الحكم على الرجال فقط من خلال ملامح الوجه ظهرت بالفعل علاقة بين هذه الملامح ومعدّل الذكاء.

ولكن في ما يتعلّق بالنساء، لم تظهر أي علاقة بين الشكل الذي يعتبره الناس ذكياً وبين الذكاء الفعلي لهؤلاء النساء. يعود السبب في ذلك إلى أن الناس يتأثّرون في الحكم على النساء بجاذبيتهنّ في المقام الأول وهذه الجاذبية تطغى على أي حكم متعلّق بالذكاء.

لكن الناس اتفقوا على شكل الوجه الذي يوحي بالذكاء:

” في كلا الجنسين، الوجه الضيّق والذقن الأرق والأطول، والأنف الطويل هي الملامح التي تميّز الصورة النمطية للوجه الذكي. في حين أن الوجه البيضاوي أو الممتلئ والذقن العريضة والأنف الصغير صفات تنبئ بضعف الذكاء.”

أجريت البحوث في جمهورية التشيك، لذلك قد تكون هذه النتائج متأثرة بالمحيط الاثني والثقافي. لكن المؤكد أن تصور الناس عن الذكاء ارتبط بالجاذبية. وبعبارة أخرى، يبدو أن الأشخاص الأكثر جاذبية يبدون للناس أكثر ذكاء، وربما يرجع ذلك إلى تأثير الهالة التي يفرضها الجمال والتي تؤثّر في الحكم على الذكاء. علماً أن اختبارات الذكاء لم تظهر أي رابط بين الجمال والذكاء.

ابتسم لتبدو أكثر ذكاء

أخيراً، وجدت الدراسة علاقة بين مظاهر الفرح أو الغضب وحكم الناس على الأفراد بارتفاع أو انخفاض معدّل ذكائهم.

يبدو أن الوجوه المبتسمة تبدو أكثر ذكاءً في حين أن الوجوه المكشرة الغاضبة يبدو ذكاء أصحابها أقلّ. وكذلك بدت الوجوه المبتسمة أكثر مدعاة للثقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.