الكورن فلاكس والصيام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الكورن فلاكس والصيام-ifarasha

يظن الناس ان الكورن فليكس من الاطعمة الصحية فيطعمونها لأولادهم او يتناولونها هم انفسهم وقت السحور وأحياناً ما بين الإفطار والسحور ولكن هل هذه العادة سليمة في الشهر المبارك؟. .لعل صيت الكورن فلاكس الحسن عائد الى الدعاية قبل اي شيء آخر فالشركات المصنعة للكورن فليكس تقوم بحملات واسعة في هذا الاطار وتعمل على اقناع الناس بأهمية الكورن الفليكس. ولكن ما هي القصة الحقيقة ؟

صحيح ان الكورن فليكس قد يكون بديلا عن عن الخبز بالنسبة للذين لا يريدون تناول الخبز وصحيح انها قد تاتي مدعمة بالفيتامينات الا ان ما لانعرفه عنها هو سيئاتها

ترتبط اهم السيئات واولها بطريقة التصنيع : فالعملية الصناعية التي تؤدي الى تحول الحبة الاصلية (حبة الذرة، او حبة القمح ، او حبة الارز وغيرها) الى حبة محمصة ومقرمشة ، تغير تركيبة النشاء وتحول السكريات البطيئة الاحتراق الى سكريات سريعة الاحتراق تكون اسرع احتراقا من السكر العادي وبالتالي فان تناول الكورن فليكس على السحور بانتظام يرفع معدل تحلون الدم (GI) اي يسرع من امتصاص السكر وهو الى ذلك يرفع معدل الانسولين ، كما ان تناول هذه الرقائق بكميات كبيرة يترك على المدى البعيد اثرا سلبيا على القلب ويزيد من إمكانية الاصابة بمرض السرطان.

من جهة اخرى ، وبعد ساعتين او ثلاث ساعات على تناول الكورن فليكس قد يشعر المرء بجوع شديد وبالتعب ويتعرض لخطر انخفاض معدل السكر في دمه بشكل حاد وهذا ما لايحصل عند تناول الاطعمة الغنية بالسكريات البطيئة الاحتراق كرقائق الشوفان. من هنا لا ننصح بتناول الكورن فلاكس على السحور لأن الصائم سيهبط عنده السكر وسيشعر سريعاً بالتعب والجوع.

هل تعرف مقدار ما يحتويه الكورن فلاكس من الملح؟ الكورن فلاكس والصيام 1-ifarasha
من السيئات الاخرى ان الكورن فليكس شديدة الملوحة فكاسة من الكورن فليكس والحليب تحتوي على نسبة من الملح اكبر من تلك الموجودة في كاسة من ماء البحر، كما تفقد رقائق الكورن فليكس كمية كبيرة من البوتاسيوم الموجود فيها . وهذا الغنى بالملح والنقص بالبوتاسيوم يلحقان على المدى البعيد الاذى بالشرايين ويؤديان الى ارتفاع ضغط الدم.
انما النوع الوحيد الذي ينصح الخبراء بتناوله على صعيد الكورن فليلكس فهو فليكس الشوفان او الحبوب الخمسة لانها غنية بالسكريات البطيئة الاحتراق والبوتاسيوم والالياف وفقيرة بالملح

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.