أسرع طريقة لتذويب اللحوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

خطورة اثاث البيت

 

خطورة اثاث البيت

 

هذا ليس فيلم رعب، ولا كابوساً مريعاً، إنها الحقيقة التي لا تعرفها: أثاث منزلك يمكن أن يقتلك! لماذا وكيف يمكن أن تتجنّب ذلك؟

 

أكّدت دراسة جديدة في مجلة “علوم البيئة والتكنولوجيا” أن معظم الكنبات تحتوي على مواد كيميائية مضادة للاحتراق. وقد تمّ تحديد هذه المواد على أنها مسرطنة وسامة للجهاز العصبي.

المواد الكيميائية المضادة للّهب موجودة في المواد العازلة التي تعالج بها أقمشة المفروشات والسجاد والالكترونيات. تستعمل هذه المواد لتأخير احتراق الأثاث في حال حصول أي حادث داخل المنزل. لكن بعض الدراسات وجدت أن هذه المواد الكيميائية ليست فعالة بحيث تمنع الاحتراق بل تؤخره لثوان فقط. وهي في الواقع تجعل الدخان المتصاعد من الحرائق أكثر سمية.

إضافة إلى المواد العازلة السامة والمواد المانعة للاحتراق المسرطنة تعالج المواد التي يصنع بها الأثاث من اسفنج وقماش بمادة مكلورة تدعى Tris وهي مادة مسرطنة ممنوعة الاستخدام في ملابس الأطفال منذ السبعينيات. هذه المادة ما تزال تستخدم لصنع المفروشات ومقاعد السيارات.

خطورة اثاث البيت

وقد وجد الباحثون أيضاً أن بعض الأرائك تحتوي على مادة PentaBDE، وهي مادة كيميائية ممنوعة في الولايات المتحدة منذ عام 2004 لأنها بحسب وكالة حماية البيئة، من المواد الكيميائية التي لا يمكن التخلّص منها وهي تتراكم بيولوجيا وتسبب التسمم لكلٍّ من البشر والبيئة. ”

المشكلة الحقيقية هي أن هذه المواد الكيميائية لا تبقى في المفروشات بل تتحرّر في الهواء وترتبط بالغبار والهواء في منزلك فنستنشقها وتشكّل خطراً حقيقياً على الصحة خاصة بالنسبة للأطفال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.