التحكم بقدرك أهم من الشيك الذي تتقاضاه آخر الشهر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.التحكم بقدرك أهم من راتبك

التحكم بقدرك أهم من راتبك

لن تشعر بالغنى والازدهار أو بأنك بلغت القمّة إلا عندما تتحكم بحياتك. فهل هذا واقع حالك وماذا عليك أن تفعل لتصل إلى هذا المستوى؟
إن أخذنا بعين الاعتبار أن عليك أن تعمل لتأمين معيشتك فسيبقى عليك التحكم بمهنتك قدر ما يمكنك، الأمر الذي سيخوّلك التحكم أكثر بحياتك. فالتحكم بقدرك أهم من راتبك لاسيما إذا كنت تعطي إبداعك وحريتك واستقلالك أهمية كبرى.
تصبح مهنتك عبئاً كبيراً عندما لا تتحكم كثيراً بوضعك وعندما تشعر بأنك ترزح تحت رحمة جو العمل الذي تقوم به. فأنت لن تستطيع الشعور بالحرية فيما لو كان عملك وانفعالاتك تستعبدك. وذلك يحدث عندما تشعر دوماً بالإحباط بسبب عملك الذي يثري شخصاً آخر. وليس ذلك فحسب بل قد تفضل عدم التعرّض إلى التعقيدات البعيدة المدى التي قد تنتج عن ذلك، كالجنون أو الموت المبكر.

IFARASHA.التحكم بقدرك أهم من راتبك1

تشير دراسة إثر دراسة إلى أن الناس الذين لا يتحكمون جيداً بمهنهم يعانون أكثر من غيرهم من الضغط النفسي والمشاكل الصحية. ثمة دراسة حديثة معروفة في هذا المجال أجرتها الحكومة البريطانية على موظفين بريطانيين يعملون في وظائف رسمية. لقد أظهرت هذه الدراسة أن معدّل وفيات الموظفين كانت أعلى بكثير من معدل الوفيات بين أصحاب المهن الحرّة والإداريين.. وقد خَلُص الباحثون إلى أن معدل الوفيات لدى الموظفين الأقل تحكماً بمهنهم هو الأعلى أما معدل الوفيات لدى الإداريين في المراكز العليا فهو الأدنى.

المصدر: كتاب إيرني زلنسكي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.