انتبهوا من هذه الأطعمة. إنها تشكل خطراً على صحتكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطعمة خطرة-ifarasha

 

-الحليب المنتج بواسطة الهرمونات الاصطناعية أطعمة خطرة 1-ifarasha

الخبير: Rick North، مدير مشروع حملة من أجل طعام آمن في جمعية أطباء Oregon للمسؤولية الاجتماعية، والمدير التنفيذي السابق لشعبة Oregon في الجمعية الأميركية للسرطان.

الحالة: يعالج منتجو الحليب الماشية بهرمون نمو الأبقار (المعروف باسم rBGH أو rBST) لزيادة انتاج الحليب. إلا أنّ هذا الهرمون يزيد أيضاً الالتهابات في ضرع البقرة وحتى القيح في الحليب. كما يؤدي إلى ارتفاع معدلات هرمون يحمل اسم عامل النمو شبيه الأنسولين insulin-like growth factor)) في الحليب. ويمكن لارتفاع معدلات IGF-1 عند الانسان أن يساهم في ظهور سرطان الثدي والبروستات والقولون. ويقول North: “عندما وافقت الحكومة على استخدام rBGH ساد الاعتقاد بأن الجهاز الهضمي عند الانسان سيتمكّن من تحليل IGF-1 الموجود في الحليب. إلا أنّ دراسات مستقلة عدة أثبتت أنّ مادة الجبنين (casein) في الحليب تحمي معظمه. ويقرّ North: “ما من دليل قاطع 100% على أنه يزيد احتمال الإصابة بالسرطان عند الانسان، لكنه ممنوع في معظم الدول الصناعية.”

الحل: ابحث عن منتجات خالية من rBGH و rBST، منتجات خالية من الهرمونات الصناعية أو اختر دوماً الحليب العضوي.

5-المأكولات المعدّلة جينياًأطعمة خطرة 2-ifarasha

الخبير: جيفري سميث Jeffrey Smith، كاتب Seeds of Deception ومؤسس معهد التكنولوجيا المسؤولة Institute for Responsible Technology

الحالة: تشجّع المأكولات المعدّلة جينياً الرشّ المكثّف لمبيدات الأعشاب على سطح التربة، ما يلوّث الأرض ومجاري المياه والحيوانات والبشر. وتشير الدراسات العلمية إلى أنّ الجينات RoundUp Ready في المأكولات المعدلة جينياً تنتقل إلى فلورا الأمعاء عند الانسان وأن الجينات الناجمة عن المبيدات والمسماة Bt-toxins تتواجد في الأجنة التي لم تولد وفي الأمهات الحوامل. باختصار، تلوّث المأكولات المعدّلة بيئتنا وأجسادنا. لم يتم إجراء دراسات صحية طويلة الأمد حول تأثير المأكولات المعدلّة جينياً على البشر. وفضلاً عن تلويثها أجسادنا بحمض نووي متحوّل، يضمن تناول المأكولات المعدلة جينياً وصول كمية عالية جداً من مبيدات الأعشاب إلى أجسادنا بما أن المحاصيل المعدلة جينياً ترشّ بالمبيدات أكثر من المحاصيل التقليدية غير العضوية. إن الضرر البيئي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تسببه المأكولات المعدّلة جينياً مذهل. وتتضمن المأكولات المعدلة جينياً: الذرة، فول الصويا، الشمندر السكري، البطاطا، الفالفا، الكانولا، البابايا، الأرز، العسل، القرع، بزر اللفت، الطماطم، الذرة الحلوة، التبغ، البقول وغيرها من المحاصيل المستهلكة.

الحل: تحققوا من أنّ المأكولات التي تشترونها ليست معدّلة جينياً. تجنبوا المأكولات المعدّلة كلما أمكنكم ذلك. ادعموا المطالبة بإلزام الشركات بوضع علامة معدّلة جينياً على المنتجات. اشتروا المنتجات العضوية. ازرعوا خضاركم

 

6- السلمون المربى في مزارعأطعمة خطرة 3-ifarasha
الخبير: David Carpenter، مدير معهد الصحة والبيئة في جامعة البانيا وناشر دراسة هامة حول التسمم في السمك في مجلة Science.

الحالة: لم توجد الطبيعة السلمون كي يُحشر في مزارع ويُطعم الصويا وفضلات الدواجن وريش الدجاج المحلل بالماء. ولهذا، نجد أن نسبة الفيتامين D في السلمون المربى في المزارع متدنية فيما ترتفع نسبة المواد الملوثة بما في ذلك المواد المسببة للسرطان، PCB، ومواد صناعية مانعة للاحتراق brominated flame retardants)) ومبيدات الحشرات أو الجرذان مثل ديوكسين و DDT. ويشير Carpenter إلى أنّ الأسماك الأكثر تلوثاً تأتي من شمال أوروبا وتُقدّم على المواد الأميركية. ويقول Carpenter الذي سلطت وسائل الاعلام الضوء بشكل واسع على دراسته حول تسمم الأسماك في العام 2004: “يمكنك أن تأكل السلمون مرة كل 5 أشهر لتبقى في مأمن ولا تزيد من خطر إصابتك بالسرطان. إنّ الأمر بهذا السؤ.” كما ربط العلم التمهيدي بين DDT وداء السكري والبدانة، إلا أنّ بعض خبراء التغذية يرون أن منافع الأوميغا-3 تفوق المخاطر. وما يثير المخاوف أيضاً هو نسبة مضادات الالتهاب ومبيدات الحشرات العالية المستخدمة في معالجة هذه الأسماك. عندما تتناولون سمك سلمون مربى في مزارع، تصل إلى أجسامكم هذه الأدوية والمواد الكيميائية نفسها.

الحل: اختاروا سمك السلمون الذي يتم اصطياده من الطبيعة. إذا وردت على كيسه عبارة fresh Atlantic فهو مربى في مزارع.

المصدر : Wake Up World

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.