لتنقذوا قلوبكم وشرايينكم املؤوا بطونكم بهذا الطعام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-طعام ينقذ القلب والشرايين

طعام ينقذ القلب والشرايين

أشارت الأبحاث العالمية حول موضوع الألياف إلى أن زيادة مقدار ما يأكله الأشخاص من الألياف يبطل احتمالات خطر إصابتهم بأمراض القلب. على سبيل المثال، تبين من دراسة جامعة هارفرد أن الأزمات القلبية عند الرجال الذين يأكلون القدر الأكبر من الألياف ( 25 غرام أو أكثر يومياً) تقل بمعدل الثلث مما هي عليه عند الرجال الذين يأكلون ifarasha-طعام ينقذ القلب والشرايين2المقدار الأقل من الألياف ( 12 غرام).

وتدخل جميع أنواع الألياف في الحسبان سواء أكان مصدرها الفواكه أو الخضار أو الحبوب على أنوعها. وقد قال رئيس الباحثين الدكتور إيريك ريم، أن زيادة كمية الألياف التي نتناولها يومياً بمعدل 10 غرامات – يمكن الحصول عليها من نصف حبة كريب فروت ( ليمون هندي) أو من كوب من البرغل- تخفض هذه الألياف احتمال الإصابة بنوبة قلبية  بنسبة 25 بالمئة.

إضافة إلى تأثير الألياف الشهير في تخقيض نسبة الكولسترول بالدم، يشير الدكتور ريم إلى أنه بإمكان الألياف أن تطرح المزيد من الدهون خارج الجسم قبل أن تمتصها أجهزة الجسم.

الألياف التي تذوب في الماء- وهي نوع من الأنواع الموجودة في الشوفان والبقول والكثير من الفواكه والخضار – تنتفخ داخل الأمعاء فتمتص الدهون  وتدفعها الى خارج الجسم قبل أن يمتصها الجسم .

الخلاصة: يجب أن يحصل الشخص على مقدار 25 إلى 30 غراماً من الألياف يومياً، من مصادرها المختلفة كالحبوب الكاملة والفواكه والخضار، ليتمكن من تخفيض احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى. كما أن الألياف المتوافرة في الأطعمة الكاملة تعتبر أفضل من تلك التي تشترها على شكل مكملات غذائية . لأن في الطعام الكامل  عوامل أخرى تؤمن الوقاية للقلب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.