أبسط وأرخص علاج للصحة النفسية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha.أرخص علاج للصحة النفسية

أرخص علاج للصحة النفسية

المغنيزيوم صديق القلب والعقل

يلعب المغنيزيوم دوراً مهماً في التفاعلات الكيميائية الحيوية في جميع أنحاء الجسم وتمثّل العظام مستودعاً رئيسياً للمغنيزيوم. إنه يؤثر بشكل أساسي في عمل العضلات وخاصة القلب. النقص في المغنيزيوم يؤدي إلى تشنجات عضلية، واضطراب نبض القلب، وحتى الموت المفاجئ.
يلعب المغنيزيوم دوراً أساسياً في التخفيف من القلق، الخمول، الاكتئاب، الصداع، الأرق، العصبية، الضغط النفسي. نقص المغنيزيوم يمكن أن يسبب الاضطرابات السلوكية، الصرع، المشاكل النفسية، والتعب المزمن.

المغنيزيوم عنصر غذائي أساسي وفي نعاني من نقص فيه في كثير من الأحيان بسبب نوعية غذائنا الذي يفتقر أكثر فأكثر إلى هذا العنصر. كان أجدادنا يتناولون بشكل أوفر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيزيوم من لحوم طازجة تتربى بطرق طبيعيّة، والمأكولات البحرية، والمياه المعدنية، والمكسّرات ويسبحون في مياه غير ملوّثة. حتى التربة التي نزرع بها طعامنا أصبحت اليوم تفتقر إلى المعادن وتتمّ إزالة المغنيزيوم من المياه حيت تُعالج قبل أن يستهلكها الناس. حاجة البالغين اليومية من المغنيزيوم هي 500 ملغ يومياً، لكننا لا نحصل من طعامنا سوى على 250 ملغ. وهذا يعني أن جميعنا نعاني من نقص في هذا المعدن.

10 أطعمة غنية بالمغنيزيوم:

1. الخضار الورقية الخضراء
2. المكسرات والبذور
3. سمك الرنكة
4. العدس والفاصولياء والبازلاء والحمص
5. الأرز الكامل
6. الأفوكادو
7. الألبان والأجبان الطبيعية
8. الموز
9. الفواكه المجفّفة
10. الشوكولا الأسود

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.