منافع البوملي الغذائية وكيف يمكن الاستفادة منها لخسارة الوزن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Two  whole and a half of pummelo fruit

إن كنت تحاول خسارة الوزن من المهمّ أن تفكّر في إضافة الفاكهة إلى نظامك الغذائي. فالفاكهة يمكن أن تحلّ محلّ الوجبات الكثيرة السعرات الحرارية، وتؤمّن قيمة غذائية إضافية. إحدى أفضل الفاكهة التي يمكنك إضافتها إلى حميتك الغذائية هي البوملي، الفاكهة المثالية لخسارة الوزن. لماذا وما هي الخصائص التي تجعلها مفيدة للنحافة؟

غالبًا ما نقع في التباس بين البوملي والغريبفروف، غير أنّ ثمرة البوملي أكبر حجماً منه وهي أكثر حلاوة وتحتوي على نسبة حموضة أقلّ. تعتبر الولايات المتّحدة اليوم المنتج الأكبر للبوملي. كما تأتي البوملي من تايلاندا وتتمّ زراعتها في المكسيك والصين أيضًا.

قيمتها الغذائية
تنتمي فاكهة البوملي إلى الحمضيات. إنّها غنية بالفيتامين C وهي مصدر مهمّ للألياف والحديد والبروتين، كما أنّها قليلة السعرات الحرارية. وهي يحتوي على كمية عالية من بيتا كاروتين وحمض الفوليك والبتالي فهي مفيدة جداً للنساء الحوامل. كمية البوتاسيوم فيها تساعد في الحفاظ على صحّة قلوبنا. كما أنها تحتوي على فيتامين A، فيتامين B1، B2، وبيوفلافونويد، ودهون صحية، ومضادات أكسدة وأنزيمات. لذا إن كنت تحاول المحافظة على وزنك أو خسارة الوزن، فالبوملي ستساعدك على ذلك.
يفضّل تناول البوملي غير ناضجة. وعليك إزالة القشرة الرقيقة التي تغطّي الحزوز قبل تناولها لأنّ مذاقها مرّ. كما يمكنك عصر البوملي وشرب عصيرها أو أضافتها إلى السلطة بعد تقشيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.