8 طرق حتى يعرف طفلك أنه إنسان مميز في قلبك وفي هذه الحياة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إنسان مميز IFARASHA

أن يعرف الطفل أنه إنسان مميز ، سيساعده على النمو بطريقة صحية بحيث قد يصبح يوماً إنساناً ريادياً .

وحتى تحقق ذلك يجب أن يشعر الطفل أنه شخص محبوب . إليكم كيف تجعلونه يشعر أنه شخص مميز محبوب.
1- انظر إلى عينيه
افضل طريقة للتواصل مع أطفالك هو النظر مباشرة في عيونهم وانت تتكلم إليهم. إن التواصل عبر العيون هام جداً في هذا العصر الذي يبقى فيه كل شخص ملتصق بالأجهزة الذكية والكمبيوتر وما شابه. كما أنه لدرس عظيم أن يتعلم الطفل أن التواصل بالعيون هام جداً كمهارة اجتماعية عندما يكبر.
2- ابتسم دائما
هل هناك من طريقة أفضل لتظهر حبك ودفئك لأطفالك كثر من الابتسام في كل وقت يدخلون فيه إلى الغرفة. هذا سيجعلهم مرتاحين كما سيؤكد تصرفك هذا أنهم ذوو قيمة وأنهم ليسوا مصدر إزعاج.
3- كن نموذجاً صالحاً لهم
كم مرة قلت لهم ماذا عليهم فعله؟ وكيف يكونون مؤدبين ؟ غالباً ما ينسى الأهل أن عليهم أن يكونوا نموذجا صالحا لأولادهم لأن الأطفال مقلدين للآخرين. كن عطوفاً ومراعياً لمشاعر الآخرين وعلم أطفالك ألا يكونوا عنصريين.
4- اجعلهم يشاركون في اتخاذ القرارات
ماذا نلبس غداً ؟ من سنزور عندما نذهب في عطلة ؟ اسئلة حاولوا ايها الأهل أن يشارككم أطفالكم في قرارها . فمن المفيد للأطفال أن يتعلموا منذ الصغر كيف يتخذون القرارات تحت إشراف أهلهم.
5- العب معهم فقط
عندما أجريت مقابلات مع الأطفال ، غالباً ما قالوا أن حياتهم كانت مبرمجة كثيراً ولكنهم يريدون بعضا لوقت الحر مع أهلهم حيث يستطيعون خلاله اللعب معهم ، أو قضاء وقت مرح معهم أو مجرد التسلي معهم. من الجيد أن نقطع نشاطاً أو أكثر لتخصيص وقت للتسلية معهم. they were overscheduled
6- قم بشيء عندما ترى طفلك تعساً
قد تقع في المدرسة مشاكل مع طفلك كوجود طفل يستقوي على طفلك أو مشكلة مع إحدى المعلمات. أظهر اهتمامك واطلب أن ترى الأشخاص الذين يسببون له المشكلة وحاول فقط أن تكتشف ما السبب وراء تعاسته . أظهر لطفلك أنك موجود لمساعدته ودعمه وقت الشدة ويمكنك القيام بأشياء عملية كالمشاركة ببرنامج لتجنب الاستقواء والتنمر على أولادك. علم طفلك كيف يتصرف عندما يتعرض للاضطهاد.
7- احتفظ بالهدايا والبطاقات
عندما يعطيك الطفل بطاقة معايدة أو هدية ، أظهر له أن هذه الأشياء كنز بالنسبة إليك وعندئذ ضع هذه الأشياء في جارور خاص أو في ملف. واجعله يرى أنك تضع صورته على مكتبك في العمل.
8- لا تقاطع قصصهم أبداً
عندما يكون لدى طفلك قصة يخبرك بها ، لا تقاطعه أبداً. هذا سيجعله يشعر أنه محبوب ومرغوب به . إذا تجاهله الأهل أو كانوا مشغولين جداً ، سيعاني الأطفال من الشعور بالنبذ وسيدوم هذا الشعور حتى عمر المراهقين وسن الرشد .

الحب والعاطفة أساس السعادة . عندما تري أطفالك هذا في كل يوم ، ستقدم لهم أنت بذلك أفضل هدية .
كيف كان أهلك يظهرون حبهم لك. أخبرونا بذلك في قسم التعليقات تحت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.