7 أشياء بسيطة ينبغي على الأهل القيام بها كل يوم حتى يشعر أطفالهم أنهم محبوبون

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الطفل المحبوب:

من أهم الأشياء التي يجب أن يشعر بها الطفل من أجل أن ينمو واثقاً من نفسه ومن الحياة الشعور بأنه شخص محبوب. هل تتذكر ما جعلك تشعر بأنك محبوب في طفولتك؟ فكر في الأمر. لعلك تذكر وقتاً رائعاً قضيته مع أهلك ، وأخبرتهم فيه عن بعض أسرارك. إليك 7 أشياء تفعلها أو تقولها تجعل طفلك يشعر أنه محبوب.

حتى يشعر الطفل بأنه محبوب ifarasha

1- أطفئ تليفونك الذكي
عندما تعود إلى البيت أو عندما يعود أطفالك من المدرسة أطفئ هاتفك الذكي وأعطهم كامل انتباهك في النصف ساعة الأولى من عودتهم. سيحب أطفالك ذلك لأنهم يعرفون أنك لن تلتهي عنهم بإرسال الرسائل النصية وهم يخبرونك عما حدث معهم في المدرسة. في دراسة سويدية تبين أن 33 بالمئة من الأولاد parenيشتكون أن أهلهم مشغولون عنهم بهواتفهم .

2- أطفئوا التلفاز وكل الأجهزة الأخرى أثناء وجبة الغداء
لا يشعر الطفل بالسعادة وهو يرى أنه يتنافس مع إعلانات التلفاز أو مع أي شيء شبيه. وقت وجبة الطعام هو لحظات نادرة لإمتاع كل المشاركين فيها. هناك فوائد كثيرة يجنيها أطفالنا من هذه الأوقات.يأكلون بطريقة صحية إذ لا يكونون على عجل.. ويستمتعون بصحبة أهلهم ولا يتعرضون في مستقبل حياتهم إلى الإصابة باضطرابات الطعام .

3- جعل وقت النوم لحظات ثمينة
الاطفال يقدرون هذه اللحظات عندما تقرأ عليهم قصة فيغرقون في نوم عميق. هذا السلوك يبعث الطمأنينة كما أنه تجربة فريدة للاهل والأطفال. ومن فوائد هذه اللحظات أنها تساعد على تنمية دماغ الطفل.

4- أظهر عاطفتك الجسدية
تشير دراسات عديدة إلى أن العاطفة والدفء تجعل الطفل يزدهر. الطفل يشعر بأنه محبوب وهذا سيزيد ثقته بنفسه. لا حاجة إلى الإفراط إذ أن قبلة أو عناق مرة في النهار قد يكفيان. وقد يساعدك إظهار عاطفتك في التخفيف من أن يصبح الطفل عدوانياً أو غير ذلك من المشاكل السلوكية.

5- قضاء وقت فعلي مع كل طفل.
من الرائع أن يقضي الأهل وقتاً فعلياً مع أطفالهم spend quality time

كل طفل على حدة. هذا جيد لأنه يُشعر الطفل أنه مميز وأن إخوته وأخواته ليسوا حولهم. قد يكون أي شيء بدءاً من لعب الرياضة فالطهو او المساعدة في الأعمال المنزلية. ليس هناك طريقة أفضل من أن تظهر لأطفالك أنك تحبهم وتهتم بهم.
6- تأديبهم بحب وعاطفة

هناك أهل ما يزالون يعتقدون أن ضرب الطفل هو أفضل وسيلة لتربية الطفل. ولكن الطفل سيتعلم حينها أن العنف هو طريقة فعّالة للتعامل مع الصراعات والآراء المختلفة. المفتاح للنجاح في الأبوة هو أن تحب طفلك عندما يقوم بشيء جيد وأن تنكره حين يخطئ ويسيء التصرف. ليس للحب قيود وشروط إنه عاطفة دفاقة بحيث يشعر الأطفال أن حب أهلهم هو حب حقيقي غير مشروط truly unconditional.

7- اترك ملاحظات ورسائل مضحكة وعاطفية
قد يكون ذلك مجرد رسالة نصية أو ملاحظة تضعها تحت مخدته. قد تكون نكتة أو أي شيء يظهر أنهم ما يزالون تحت رادرك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.