كيف تبقي غرفة الجلوس نظيفة ومرتّبة في 10 خطوات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ترتيب غرفة الجلوس

ترتيب غرفة الجلوس

 

إنها الغرفة التي نمضي فيها الكثير من الوقت وغالباً ما تدبّ فيها الفوضى أكثر من أي غرفة أخرى في البيت. فيها نسترخي على الكنبة، فيها نشاهد التلفزيون ونستقبل الأصدقاء ونأكل ونشرب وأحياناً ننام. فما العمل لكي تختفي منها الكؤوس الفارغة والأحذية المنتشرة والوسادات المتطايرة والغبار المتراكم والمجلات المبعثرة ….؟

 

1 . يجب أن يعلم كل من في البيت مكان الأشياء وأن ضعوا هذه الأشياء مكانها فور الانتهاء من استعمالها. هذا قانون عسكري في المنزل! إذا كان لكل شيء مكان سيكون من السهل ترتيب الغرفة .

 

2 . لا تحتفظي طويلاً بالمجلات والصحف. أما إذا كنت تحبين جمع الأعداد القديمة فخصّصي لها مكاناً واحداً. وإلا فتخلّصي منها. لماذا تحتفظين بها على أية حال؟ هل ستعودين إليها يوماً؟

 

3 . رتّبي الآلات الكهربائية وأشرطتها. وكذلك ضعي في مكان واحد الأسطوانات المدمجة وأقراص الفيديو، وغيرها… انتشارها في المكان سيجعلها تتجرح وتفسد الآلات التي تستعمل فيها. هذا عدا عن الفوضى التي تزرعها في المكان.

 

4 . لتكن السلال صديقاتك. ستنفعك كثيراً لحفظ أجهزة التحكم عن بعد في مكان معروف وليس تحت الكنبة أو بين الوسائد والمجلات. كما يمكنك استخدامها للمجلات والكتب وغيرها.

 

5 . عندما يدخل أحد أفراد الأسرة إلى البيت عليه أن يخلع قبعته أو حذاءه أو سترته ويضعها مكانها وليس على كنبة غرفة الجلوس.

 

6 . أنشئي مركزاً للبريد! ستحفظين فيه كل الفواتير التي تردك خلال الأسبوع. تخلّصي دورياً من الفواتير والإيصالات التي لم تعودي بحاجة للاحتفاظ بها.

 

7 . الاستثمار في الأثاث. أفضل الطرق لإبقاء غرفة المعيشة منظمة ومرتبة هي الاستفادة من الأثاث الذي يمكن استخدامه للتخزين. يمكن أن تشتري كنبة لها درج أو يمكن فتحها ووضع أشياء داخلها.

 

8 . أزيلي الغبار واكنسي غرفة المعيشة كل يوم حتى لا تتراكم فيها الأوساخ.

 

9. أصدري قانوناً غير قابل للإلغاء يقضي بمنع تناول الطعام في غرفة الجلوس.

 

.10اعتمدي البساطة. كلما كانت الغرفة أقل ازدحاماً بالأغراض والأثاث كلما كان ذلك أفضل لأنها ستبدو نظيفة ومنظمة طوال الوقت.

 

(ترتيب غرفة الجلوس)

 

المصدر: IFARASHA

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.