5 أشياء إذا لم تفعلها ستشعر بالتعاسة طوال الوقت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

IFARASHA.التواصل بين العقل والجسم

التواصل بين العقل والجسم

أظهرت الأبحاث أن التواصل بين العقل والجسم أمر مؤكّد. هذا يعني أنه إذا كانت نظرتك إلى الحياة إيجابية يمكنك أن تشعر بسعادة أكبر وتتمتّع بصحة أفضل.

كيف تفعل ذلك وما هي الأشياء الخمسة التي إذا لم تفعلها ستشعر بالتعاسة طوال الوقت؟
تعلم أن تضحك من الضغوط اليومية فتتجنب بعض الأمراض. الن الأفضل من ذلك هو أن تجعل أفكارك الخاصة تسعدك.

-التوقف للحظة
إليك خدعة سهلة لتجنب الشعور بالضغط النفسي عندما تتعرّض لموقف صعب: توقف للحظة خذ نفساً عميقاً، وفكّر في الموقف، ومن ثم عدّد خمسة أشياء يمكنك القيام بها. قل لنفسك إنك ستنفّذ هذه الخطوات في المستقبل القريب، وأن الأمور ستتحسّن.

-تحديد الأهداف اليومية
إذا كنت بحاجة للشعور بأنك أنجزت شيئاً كل يوم لكي تقوّي ثقتك بنفسك عليك تحديد الأهداف اليومية. يمكن لهذه الأهداف أن تكون صغيرة، مثل الذهاب لزيارة صديق أو أن تكون جزءاً من هدف أكبر مثل زيادة مدخولك.

-مقارنة نفسك بنفسك
هل تعتقد أن حظّ الآخرين جيد وأنك لا تختبر سوى المصائب؟ ركّز على وضعك وليس على من حولك. عليك مقارنة نفسك بنفسك فقط. هذا يسمح لك بتحديد أهداف واقعية للمستقبل أيضاً.

-استخدم أدوات تساعدك على الحدّ من الضغط النفسي
يمكن بسهولة أن تجد من حولك أموراً تهدئ الضغط النفسي الذي تشعر به. أحط نفسك بالزهور أو النباتات الخضراء، اشتري شموعاً برائحة النعناع أو الفانيليا، ضع أمامك صوراً لأشخاص تحبهم. تعلّم لغة جديدة أو ابدأ هواية ما أو خذ إجازة طويلة وابتعد عن كل شيء مألوف بالنسبة لك. أمضِ عطلتك في مدينة أو قرية جديدة في بلدك أو سافر إلى بلد جديد.

-تذكر نعم الله عليك
اعترف بأن هنالك أشياء كثيرة عليك أن تشكر الله لوجودها في حياتك: صحتك، عقلك السليم، أولادك، أصدقاؤك، زواجك الناجح، مالك… تذكّر نعم الله عليك مهما كانت صغيرة مثل الماء البارد المتوفّر لك في يوم حارٍ جداً!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.