أمران غير صحيحان عن النحافة إذا صدّقتهما لن تنحف أبداً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

امران غير صحيحان عن النحافة إذا صدّقتهما لن تنحف أبداً-ifarasha

أمور كثيرة نسمعها ونصدّقها عن النحافة والرشاقة والرياضة وليست كلّها صحيحة. لكن من يحتاج لأن يخفّض وزنه ويحلم بأن يفعل ذلك دون جهد يذكر وبسرعة قصوى يُصدّق كلّ ما يسمعه. في ما يلي كذبتان إذا صدّقتهما لن تستطيع أن تحصل على الجسم الرائع الذي تحلم به!

الكذبة الأولى: طالما أنّك تتناول طعاماّ صحيًّا، لا تهتمّ بالسعرات الحرارية.

الحقيقة: ليس بالضرورة أن يحدث ذلك. الخبز أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل يحتوي على السعرات الحراريّة نفسها الموجودة في الخبز أو المعكرونة البيضاء العاديّة. وينطبق الأمر نفسه على الأرزّ الأسمر والأبيض. يحتوي الأفوكادو، والمكسّرات وزيت الزيتون على دهون مفيدة للقلب وسعرات حراريّة عالية. أمّا النبيذ الأحمر والشوكولاته الداكنة فغنيّة بمضادات الأكسدة، ولكن إن تناولتها يوميًّا من دون احتساب السعرات الحراريّة التي تحصل عليها منها، ستكسب الوزن على الأرجح.

الخلاصة: تنبّه جيداً للسعرات الحرارية الموجودة في كلّ المأكولات ولكن من دون المبالغة في الأمر.

الكذبة الثانية: إن مارست التمارين الرياضيّة، تستطيع أن تأكل قدر ما تشاء.

الحقيقة: ركّز على هذا الأمر: تناول قطعتين متوسطتين من الكوكيز وستحصل على 400 سعرة حراريّة. لكن ليحرق الشخص العادي 400 سعرة حراريّة، عليه أن يركض أو يمشي 6,5 كيلومتراً. إذاً إن تناولت الطعام الذي تريده واستمتعت به للحظة واحدة فقط، ستحتاج إلى إمضاء ساعة كاملة في المقابل في ممارسة الرياضة.

الخلاصة: من أجل خسارة الوزن الزائد عليك أن تتنبّه إلى كميّة السعرات الحراريّة التي تحصل عليها في الطعام، إلّا إذا كنت تمارس التمارين الرياضيّة كلاعب رياضيّ في الألعاب الأولمبيّة
مقالات مماثلة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.