اقضوا على النسيان وقلة التركيز والتشوش الذهني بهذه الأطعمة (الجزء الثاني)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

القضاء على النسيان-ifarasha

في مقالة الأمس ذكرنا بعض الأطعمة التي تساعدك في القضاء على الشوش الذهني وقلة التركيز. اليوم سنذكر الأطعمة الثلاث الأخرى التي تقوي ذاكرتك وطاقتك العقلية وتقضي على التشوش الذهني والنسيان

1- الشوكولا الأسود: القضاء على النسيان 1-ifarasha

تساعد الخصائص المضادة للأكسدة القوية التي يتمتع بها الشوكولا الأسود والمنشطات الطبيعية على تعزيز التركيز وتحسينه وتحفّز إنتاج الأندورفين الذي لا يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ وحسب بل يحسّن المزاج أيضاً. إنّ قطعة أو قطعتين من الشوكولا الأسود في اليوم تمنحك كافة الفوائد التي تحتاجها. لذا، لا تشعر بالذنب إن تناولت قطعة الشوكولا هذه فهي ستساعدك على التفكير بوضوح أكبر وسترفع معنوياتك وتفرحك.

2- السلمون البري والاسماك الكبيرة :القضاء على النسيان 2-ifarasha

يزخر السلمون البري والاسماك الكبيرة بمعدلات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا-3 فضلاً عن الأستاكزنتين والفيتامينات B، والأحماض الدهنية وهذا ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى في تحسين الوظيفة الإدراكية. ثمة الكثير من الأبحاث التي تؤكد على دور الأوميغا-3 في الحفاظ على صحة الدماغ فيما تنشّط الفيتامينات B والأحماض الدهنية عمل الدماغ اليومي.

3- العنبيّة:القضاء على النسيان 3-ifarasha

يطلق عليها الدكتور Steven Platt، صاحب كتاب Superfoods Rx: Fourteen Foods Proven to Change Your Life اسم “توت الدماغ”. تعتبر العنبية من أهم مضادات الأكسدة إذ تتمتع بأعلى القدرات في هذا المجال بين الفواكه والخضار وهي معروفة بأنها تحسّن الذاكرة والوظيفة الإدراكية. لدى هذا الصنف من الفاكهة خصائص تحمي الذاكرة وقد تم الربط بينها وبين الوقاية من مرض الزهايمر. أضف بعض العنبية إلى فطورك وقد لا تضطر إلى مراجعة لائحة المهام التي يتوجب عليك القيام بها خلال النهار مرات عدة. إن لم تجد العنبية طازجة استهلكها مجففة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.