مضادات أكسدة مقوّية للبصر أكثر فعالية بـ500 ضعف من الفيتامين E و 65 ضعفاً من الفيتامين C

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مضاد أكسدة-ifarasha

البصر هو إحدى أثمن حواسنا. ومن السهل اعتبار هبة البصر تحصيلاً حاصلاً، حتّى يبدأ النظر يشحّ ويضعف. وتظهر الدراسات أنّ صحة العين تحتلّ المرتبة الرابعة بين الاهتمامات الصحية للناس. تؤمّن مضادات الأكسدة حماية ممتازة ضدّ تأكسد أنسجة شبكية العين فإذا تناولتها يمكنك أن تودّع قلقك بشأن الحفاظ على صحة العين…

أنت تحتاج إلى الاهتمام ببصرك بشكل إضافي إذا كنت:

· تدخّن

· تعاني من الوزن الزائدة

· أنت أنثى (تحتاج النساء إلى الاهتمام ببصرهنّ أكثر من الرجال).

· تخطّيت الخمسين من العمر

· أنت مصاب بأمراض مزمنة: الضغط، السكري، القلب….

إن مجرّد كونك في عمر الشباب لا يعني أنك تستطيع أن تهمل بصرك. قد تبدو صحّة البصر همّاً بعيداً عندما تكون شاباً. ولكن إذا كنت تصرف وقتاً طويلاً تحدّق في شاشة الكمبيوترأو ألعاب الفيديو، فقد تحتاج منذ الآن إلى مزيد من الدعم لصحّة عينيك.

عندما تصاب بمشكلة في البصر يقول لك معظم الأطباء على الأرجح إن خياراتك محدودة.

ولكن، برأيي، هم مخطئون.

يمكنك منع الضرر الذي يلحق بالعين والناجم عن الجذور الحرّة عبر الانتباه بدقّة إلى ما تأكله وتناول المكمّلات المناسبة وبالجرعات المناسبة.

1.أقلع عن التدخين، إذا كنت تدخّن حالياً: يؤدّي التدخين إلى استعار إنتاج الجذور الحرّة في أنحاء الجسم، ويعرّضك لخطر تراجع صحّتك من نواحي عدّة. إذا كنت ترغب ببصر صحيح طوال حياتك، لا يمكنك أن تخاطر بتراجع صحّة عينيك بسبب السجائر.

2.اهتم بقلبك وشرايينك: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الإضرار بالأوعية الدموية الدقيقة في الشبكية، ممّا يعيق جريان الدم فيها بحرّية.

3.حافظ على مستوى سكّر الدم طبيعياً: يؤدّي فرط السكر في الدم إلى سحب السائل من عدسة العين. كما يمكن أن يلحق ضرراً بالأوعية الدموية في الشبكية، ممّا يعيق جريان الدم فيها.

4.تناول الكثير من الخضار الورقية الخضراء، وخصوصاً الملفوف الذي لا يتكوّرkale : لقد أظهرت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالخضار الورقية الخضراء الداكنة يساعد على تدعيم صحّة العين. وأن الأشخاص الذين يستهلكون الكمية الأكبر من الخضار الغنية بالكاروتينويدات Carotenoids ولا سيّما تلك الغنية باللوتيين والزيازنتين، يتمتّعون بصحّة بصرية ممتازة.

5.استهلك الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا ـ 3 مثل السلمون الطازج ـ أو مكملاً من زيت الكريل

6.تناول الأغذية الغنية بمادة أنتوسيانين المضادة القوية للأكسدة: تجدها في ثمار التوتيات على أنواعها خاصة الكشمش الأسود.

7.احرص على الحصول على الكمية الكافية من الأستازنتين: إنه شبيه الكاروتين الذي يمنح سمك السلمون وجراد البحر (الكركند) الكريل والسلطعون وغيرها من المحاريّات ألوانها الوردية الضاربة إلى الحمرة. يتمتّع الأستازنتين بقدرة مضادة للأكسدة أقوى بـ500 ضعف من قدرة الفيتامين E. وهو:

– يؤمّن حماية ممتازة ضدّ أكسدة أنسجة شبكية العين الناجمة عن الضوء

– مضاد أكسدة أقوى بكثير من الكنتازنتين والزيازنتين واللوتيين

– هو أقوى بـ14 ضعفاً من الألفا توكوفيرول، وبـ54 ضعفاً من البيتاكاروتين، وبـ65 ضعفاً من الفيتامين C في تدمير الجذور الحرّة

– يساعد على الحفاظ على مستويات الضغط الطبيعية داخل العين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.