كيف تخلّصون القولون من الفضلات وتتجنبون زيادة الوزن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التخلص من القولون - ifarasha

الجهاز الهضمي هو المسؤول عن توزيع الفيتامينات والمغذيات الأساسية في جسمكم. القولون غير النظيف يمنع جسمكم من امتصاص الفيتامينات والمعادن.

عندما يحدث هذا، يمكن أن يصبح القولون لديكم منتفخاً، وهذا يسبب زيادة الوزن. عندما يستطيع القولون أن يؤدي عمله على أكمل وجه، يزول التضخم وخصوصاً في منطقة البطن، وتفقدون الوزن وترتاحون من مشاكل الهضم.

إذا أردتم أن يقوم القولون بعمله براحة وأن يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة عالية، جربوا هذه الطرق الطبيعية.

الماء:
لتتنظيف القولون، أفضل شيء يمكنكم أن تفعلوه هو شرب الماء. من الضروري أن تشربوا على الأقل 10 إلى 12 كوب من الماء يومياً. الاستهلاك المنتظم للماء يعطي جسمكم السيولة والتشحيم الضروريين لإزالة السموم المؤذية والفضلات من الجسم بطريقة طبيعية.
شرب الكثير من الماء يساعد أيضاً على تحرك الغذاء عبر الجهاز الهضمي. علاوة على ذلك، الماء مهم للحفاظ على مستوى الرطوبة عالياً في جسمكم. يمكنكم أن تشربوا أيضاً، بالإضافة إلى الماء، عصير الفواكه والخضار الطازجة.

اللبن الرائب:
شرب اللبن الرائب بشكل منتظم هو طريقة جيدة لتحافظوا على القولون سليماً. بما أنه بروبيوتيك طبيعي، وخصوصاً إذا لم يكن مبستراً بطريقة تقتل البكتيريا الجيدة فيه، فإن اللبن يقدم للأمعاء البكتيريا الجيدة لتنشيط الهضم. هذه البكتيريا يمكنها أيضاً أن تحارب الالتهابات في الأمعاء.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللبن الرائب على كمية جيدة من الكالسيوم، وهذا يمنع نمو الخلايا التي تغطي القولون. اللبن يحل أيضاً عدة مشاكل في المعدة مثل سوء الهضم، النفخة، الخروج غير المنتظم وغيرها الكثير.

يمكنكم أن تتناولوا اللبن مثل ما هو أو تضيفوا إليه فواكه طازجة مثل التفاح، الليمون، الموز أو الفواكه الحمراء.

عصير الليمون الحامض:
يمتلك الليمون الحامض خصائص مضادة للأكسدة ومستوى مرتفع من فيتامين C الممتاز للجهاز الهضمي. يمكن استخدام عصير الحامض لتنظيف القولون.

عصير التفاح:
كلوا النوع المفضل لديكم من التفاح كل النهار واشربوا عصير التفاح بدون إضافة سكر، من الصباح إلى وقت العشاء، لتفقدوا الوزن ولتنظفوا القولون.

طريقة استعمال التفاح لتنظيف القولون
– ابدأوا نهاركم بكوب من عصير التفاح بدون تصفيته.
– بعد 30 دقيقة اشربوا كوباً من الماء.
– كرروا هذا عدة مرات في اليوم، لمدة ثلاثة أيام.
– بين الوقت والآخر، يمكنكم أن تشربوا أيضاً عصير الخوخ المجفف. ننصحكم بتفادي تناول الأطعمة الصلبة في هذا الوقت.

أطعمة غنية بالألياف:
تناول أطعمة غنية بالألياف يساعد على تنظيف القولون من السموم المؤذية. تساعد الألياف على الاحتفاظ بالبراز رخواً وعلى تحسين حركة الأمعاء، وهذا يشجع الجسم على التخلص من الفضلات. في نفس الوقت، تساعد الأطعمة الغنية بالألياف الجسم على التخلص من كل المشاكل المعوية.

تستطيعون أن تضيفوا الكثير من الألياف إلى طعامكم بأن تأكلوا الخضار الطازجة مثل الأرضي شوكي ( الخرشوف ) والبازلاء والبروكولي. الحبوب، البذور الكاملة، الجوز والفاصوليا تحتوي أيضاً على كمية جيدة من الألياف.

عصير الخضار النيئة:
لتنظيف القولون، من المهم أن نبقى بعيدين عن الأطعمة المكررة والمحولة والمطهوة ليوم أو يومين. بدل الأطعمة الصلبة، اشربوا عصير الخضار الطازجة عدة مرات في اليوم. الخضار الخضراء بالخصوص تحتوي على الكلوروفيل الذي يساعد على إزالة السموم. علاوة على ذلك، الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والأنزيمات الموجودة في الخضار الخضراء تحفظ جسمكم في صحة جيدة. يمكنكم أن تشربوا الزهورات أيضاً.

ملح البحر:
ملح البحر علاج آخر فعال لتنظيف القولون. فهو ينشط حركة الأمعاء ويساعد على إزالة كل السموم المتراكمة في البراز والفضلات والفطريات والبكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي.

الزنجبيل:
الزنجبيل لا يحارب فقط النفخة بل ينشط أيضاً وظائف القولون ويساعد على إخراج الفضلات والسموم.

بذور الكتان:
بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية omega-3، بمضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيف القولون طبيعياً. إنها تمتص الماء فتتمدد في القولون مساعدة على إزالة السموم. ضعوا بذور الكتان في كل أطباقكم للتخلص من هذه المشاكل.

الألوة فيرا Aloe Vera:
الألوة معروفة بقدراتها في إزالة السموم من الجسم وخصائصها المسهلة التي تجعل منها منظفاً فعالاً جداً. خصائص الألوة الطبية لا تساعد فقط على تحسين حالة القولون، لكنها تعالج أيضاً مشاكل صحية أخرى مثل أوجاع الرأس، الإسهال، الإمساك، المشاكل الجلدية وأوجاع المعدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.