كيف تلوّنون البيض بمواد طبيعية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

طريقة لتلوين البيض

 

طريقة لتلوين البيض

 

لا تقدّموا البيض المسلوق بشكله العادي لعائلتكم وضيوفكم. يمكنكم أن تلوّنوه بمواد طبيعية موجودة في كل منزل لا تؤذي الصحة وتمنح البيض ألواناً زاهية تفاجئ الضيوف وتشجّع الأطفال على تناول هذا الغذاء الصحي. كيف؟

 

اسلقوا البيض الأبيض أو الأسمر كالمعتاد. برّدوه بسرعة بالماء البارد فذلك يمنع اخضرار صفار البيض.

التلوين الطبيعي يتطلّب وقتاً أطول بقليل من التلوين الاصطناعي لذلك يجب أن تدعو البيض في الماء الملوّن لوقت أطول (يستحسن أن يبقى منقوعاً طوال الليل للحصول على أفضل نتيجة).

خصّصوا وعاءً مختلفة لكل لون.

 

· للحصول على اللون الأصفر الزاهي أو الذهبي: ضعوا ملعقتين من بودرة الكركم. وملعقة صغيرة من الخل واملؤا ثلثي الوعاء بالماء الغالي.

 

· للحصول على اللون الأزرق: افرموا كرنب (ملفوف) أحمر. ضعوا حفة كبيرة من الملفوف الأحمر في وعاء الصبغ واغمروه بالماء الغالي. أضيفوا ملعقة صغيرة من الخلّ.

 

· للحصول على اللون الأحمر: ابشروا حبّة شمندر (بنجر) وضعوها في الوعاء واملؤا ثلثي الوعاء بالماء الغالي. أضيفوا ملعقة صغيرة من الخلّ.

طريقة لتلوين البيض

· للحصول على لون برتقالي داكن: ضعوا حفنتين كبيرتين من قشر البصل في قدر مملوء بالماء وضعوا فيه البيض واسلقوه لمدة 20 دقيقة على نار هادئة.

 

·للحصول على اللون الأخضر: ضعوا في وعاء مملوء حتى ثلثيه بالماء الغالي ملعقة صغيرة غير مملوءة من بودرة الكركم وحفنة من الملفوف الأحمر المفروم. أضيفوا ملعقة صغيرة من الخلّ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.