التخلي عن التوقعات هو أهمّ فنون الحياة الناجحة والسعيدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.أمثلة عملية لحياتك اليومية

أمثلة عملية لحياتك اليومية

عندما تتعلّم أن تتعامل مع كل شخص وكل موقف من دون توقعات، فإن حياتك كلّها ستتحوّل وستُفتح امامك عوالم جديدة. كيف يمكن أن يحصل ذلك؟

إليك مجموعة من الأمثلة العملية التي يمكنك تطبيقها في حياتك اليومية:

التسويف: أنت تؤجّل مهمة كبيرة في العمل لأنك تخشى القيام بها. ربما هي مشروع كبير وأنت خائف من المجازفة. عليك أيضاً القيام بالكثير من العمل! أو ربما تظنّ نفسك غير مؤهّل لهذه المهمّة وتتوقع الفشل أو الصعوبات. الهدف الذي عليك أن تبلغه أولاً هو أن تتخلى عن التوقعات. هذا يعني أنك لا تعرف يقيناً كيف ستسير هذه المهمة ولا تعرف نتائجها. تخلَّ عن تسويف هذه المهمّة. ابدأها بعقل منفتح. حاول ذلك لنرى كيف ستسير الامور. تأكّد أنك سوف تتعلم من هذه التجربة بغض النظر عن نتيجة الأمور.

العادات: لعلّك قررت أن تدخل إلى حياتك عادات جديدة وتتوقع أنها ستكون مذهلة، وتغيّر حياتك بشكل كبير. مثلاً: لقد قررت أن تغيّر نظامك الغذائي أو تبدأ بممارسة الرياضة. لكنك وجدت هذه العادة أصعب مما كنت تتوقع والتزامك بها كان صعباً وفشلت عدّة مرّات. أنت تشعر بخيبة أمل وبالإحباط بحيث تفقد الدافع وتتخلى عن هذه العادة الجيدة. بدلاً من ذلك، يمكنك التخلي عن توقّع تأثير هذه العادة على حياتك وكن فقط منفتحاً على ما يمكن أن تجلبه إلى حياتك… يمكنك القيام بها من دون تحديد أهداف. كن حاضراً في اللحظة وتعلّم شيئاً.

الأشخاص المزعجون: هذا الزميل في العمل يزعجك لأنه لا يقوم بالعمل بالطريقة التي تريدها أو يتصرّف بطريقة فظّة. ينبع الإحباط من توقعاتك من هذا الشخص. بدلاً من ذلك، يمكنك أن تضع توقعاتك جانباً وترقى أنت شخصياً إلى مستوى المثل التي تؤمن بها… انفتح على هذا الشخص ولا تتصرّف أنت بشكل خاطئ. قبول الآخر لا يعني ألا تفعل شيئاً … يمكنك التخلي عن الإحباط فترى ربما أن هذا الشخص يواجه صعوبات، وهذه فرصة لتتعلّم أو لتقدّم مساعدة له.
هذا هو فن الحياة!

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.