أسراري ال7 للتخلص من النفخة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التخلص من النفخة - ifarasha

حاربوا النفخة! إليكم 7 طرق للتخلص من تلبك المعدة، تحسين الهضم، والحصول على بطن مسطح.

إليكم أسراري ال7 لمنع نفخة المعدة والتخلص منها :

1. توقفوا عن تناول الكربوهيدرات ( النشويات )، الدهون، الملح، المحليات الاصطناعية، اللحم، منتجات الحليب والألبان والأجبان والمشروبات الغازية.
استبدلوها بالفواكه الطازجة والنيئة مثل : الشمام ( البطيخ الأصفر )، التفاح، الإجاص، البرتقال، العنب، الخيار، المانغا، الطماطم، أو بالخضار الورقية مثل الملفوف، الخس، السبانخ، الرقة، أو أي خضار من اختياركم. الأطعمة المكررة أو المحولة كلها أطعمة مصنعة وصعب جداً هضمها بالنسبة للجسم، وهذا ما يخلق الغازات في القناة الهضمية ويسبب انتفاخ البطن.

2. تناولوا وجبات خفيفة من الفواكه فقط بين الوجبات الرئيسية : وجبات الفواكه تحسن عملية الهضم لأنها تساعدكم على تمييز متى تكونون في حالة شبع بحيث لا تعودون تأكلون كثيراً، وهذا أسهل للهضم وللتخلص من الفضلات.

3. اشربوا الكثير من الماء : اشربوا الماء قبل الوجبة ب 30 دقيقة. أنصحكم أن تشربوا على الأقل ليتراً من الماء بعد أن تستيقظوا. إذا أكلتم خلال أو بعد الوجبة، هذا يخفف من تركيز العصارة الهضمية ويجعل الهضم أقل فعالية.

4. كلوا باكراً في المساء : أولئك الذين يتناولون وجبتهم متأخرين، يستيقظون ببطن منفوخ لأنهم لم يعطوا لجسمهم الفرصة لهضم وجبتهم الأخيرة.

5. أعطوا الأولوية للتمارين : عندما تتحركون، يتحرك جسمكم.

6. استبدلوا إحدى وجبات اليوم بعصير فواكه أو خضار طازج : إنها إحدى الوجبات الأكثر سهولة للهضم لأنه لا يوجد تقريباً أي عمل للمعدة. الاسهل هو تناول العصير بدل الفطور في الصباح. أنا أنصح بهذا العصير.

7. التدليك الذاتي. التدليك اللطيف للبطن في اتجاه عقارب الساعة يساعد على تسهيل الهضم. يمكن أن تستعملوا لهذه الغاية زيت النعناع، هذا يساعد على إراحة المعدة. ابدأوا من الأسفل قرب عظم الحوض، حيث تلتقي معدتكم بالامعاء الغليظة، واتبعوا طريق الأطعمة. هذا يساعد على إخراج الفضلات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.