هل علينا أن نمنع أولادنا بشكل صارم من تناول بعض الأطعمة المضرة بصحتهم؟ وما أفضل طريقة لنمنعهم عما يضر بصحتهم بدون أن يقوموا بالعكس؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تناول الاطفال الأطعمة المضرة

يختلف الأهل في طريقتهم في منع أولادهم عن بعض الأطعمة .بعض الأهل يتركون الأمر بدون أي تدخل وبعض الأهل يكونون صارمين جداً في المنع .فمن على حق يا ترى؟

كيف نجعل أولادنا يمتنعون عن تناول الأطعمة المضرة بإرادتهم هم؟

ان توجيه الخيارات الغذائية يساعد الأطفال على أن يتعلّموا اتخاذ قرارات مغذّية ذكية بشأن نظامهم الغذائي بدلاً من مجرّد تعلّم أن هذا الطعام أو ذاك مسموح أو ممنوع.

ولكن انتبهوا من الاصرار فحظر أطعمة محدّدة يجعل الأولاد ينجذبون إليها أكثر. ولعل أفضل استراتيجية  نقوم بها كأهل هو وضع بعض هذه الأطعمة ضمن الخيارات المتاحة للطفل عند تناول التحلية أو طعام سريع يحبّه (حلوى…).

ان احلال التوازن أمر حيوي جدّاً في تربية طفل يحاول بلوغ وزن صحّي. ولكن منع الطفل عن تناول بعض الأطعمة بشكل صارم قد يعلمه أن الوزن الصحي يقوم على اتباع رجيم صارم  دقيق وليس على الامتناع عن تناول الأطعمة الدسمة. والواقع أن  التأثيرات السلبية قد تتضاعف إن لم تطبّق القواعد الغذائية نفسها على الإخوة والأخوات الذين يتمتّعون بوزن صحّي. ولتجنّب ذلك، من الحيوي بالنسبة للأهل أن يقدّموا نفس التوجيهات المتعلّقة بالطعام والنظام الغذائي الصحّي لجميع أفراد الأسرة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.