أفضل 8 نصائح لتتمتعوا باللياقة البدنية بسرعة وسهولة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اللياقة البدنية-ifarasha

المشكلة لدى من يريد أن يحافظ على لياقته ويخفّض وزنه أن يريد أن يحصل ذلك بسرعة وبسحر ساحر. لكن السرذ هو في الحفاظ على النتائج. فإذا أردتم أن تتمتّعوا بجسم صحي مشدود وبالنحافة في آن عليكم أن تعرفوا الحيل التي يعرفها الخبراء وحدهم.

1. تحديد أهداف التمرين: عليك أن تتوقف عن التمرين بشكل عشوائي متأملاً أن تحصل على نتائج معينة. حاول الالتزام بتمارينك يومين في الأسبوع ويوماً واحداً في نهاية الأسبوع لمدة 30 دقيقة. في البداية إذا لم تستطع أن تمارس التمارين إلا لـ 20 دقيقة فقط، فلا بأس بذلك أيضاً. المهمّ هو أن تحافظ على وتيرة معينة للحركة.

2. الرجال يفقدون الوزن أسرع من النساء: ويرجع ذلك إلى حقيقة أن لديهم المزيد من الكتلة العضلية ويمكن أن يحرقوا 30 إلى 40 في المئة أكثر من السعرات الحرارية خلال التمرين نفسه.

3. هل تريدون مكافأة حلوة؟ دللوا أنفسكم بعد التمرين بوجبة خفيفة صحّية: لوز، جوز، فول الصويا المغطاة الشوكولاته السوداء، التوت البري المجفف، كوب من اللبن.

4. اختبروا الأعشاب الطازجة: إكليل الجبل، الصعتر، النعناع، الشبت. إنها تضيف نكهة إلى وجبات الطعام ولها العديد من المنافع الغذائية.

5. تمرّنوا في الخارج: يمكن الذهاب الى الصالة الرياضية يوم بعد يوم لكنكم ستبدؤون بالشعور بالرتابة والملل. آخر شيء تريدونه هو أن تذهبوا رغماً عنكم إلى التدريبات. بدلا من ذلك، تمرّنوا في الهواء النقي: مارسوا مرتين في الأسبوع رياضة المشي والركض أو ركوب الدراجة.

6. برمج شاشة الكمبيوتر لتنطفئ كل نصف ساعة واستخدام ذلك كمنبّه لضرورة النهوض عن المكتب والتمطّي أو القيام ببعض التحركات الخفيفة أو حتى المشي في مكانك أو في أنحاء الغرفة.

7. استغلّ أي فرصة لممارسة بعض الحركة: اهتم بحديقتك، التقط القمامة عن الأرض، نظّف المنزل، امسحي دون عصا التمسيح.. قفي وأنت تتكلمين على الهاتف وامشي في مكانك أو يمكنك حتى محاولة القيام بحركات القرفصاء أو رفع الساقين وإنزالهما.

8. اقصدوا المتجر البقالة القريب سيراً على الأقدام واعتبروا الأكياس أثقالاً لتمرين العضلات ولا تنسوا أن تختاروا الأطعمة الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.