هل تريد ان تبعد عنك المرض وتحافظ على نشاطك وطاقتك. ؟ إليك هذه الطرق البسيطة التي تجعل بيئة الجسم متوازنة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تقوية الجسم-ifarasha

لكل الكائنات على وجه الأرض توازن هيدروجيني معين (PH) . والإنسان لا يختلف أبداً عن سائر الكائنات. للبحر رقمه الهيدروجيني (PH) وحتى التربة التي نزرع فيها نباتاتنا تمتلك رقماً هيدروجينياً نموذجياً من أجل أن تنمو في خليط نموذجي من العناصر الغذائية والمعادن كالكالسيوم والماغنيزيوم والزنك والمانغنيز والنحاس. عندما تفتقر التربة إلى التوازن ، تجد النبتة ذابلة ، صغيرة الحجم وبعضها قد يموت أيضاً. ونعود فنقول مجدداً إن الإنسان لا يختلف عن كل الكائنات على وجه الأرض. كيف نحافظ على التوازن الهيدروجيني في جسمنا؟ وكيف نجعل بيئته قلوية متوازنة؟

قوة ان يكون الجسم قلوياً
يجب على الجسم أن يحافظ على رقم هيدروجيني PH ممتاز من أجل أن يقوم بوظائفه كما يجب وهذا يعني ضمناً الا تتحول الخلايا الخبيثة إلى خلايا سرطانية مسببة أوراماً سرطانية في أعضاء عدة. والحقيقة أن أسلافنا لم يكونوا يأكلون بطريقة كانت تخل بالتوازن الهيدروجيني داخل أجسامنا.

كان النظام الغذائي لدى المجتمعات السابقة نظاماً غذائيا قلوياً. اما اليوم فيأكل معظم الناس نظاماً غذائياً فقيراً بالمعادن مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم وغنياً بالدهون المشبعة والسكريات البسيطة والصوديوم والكلورايد. وهذا ما يؤدي كما تشير الدراسات الحديثة إلى السرطان، والسبب أن هذه الانظمة الغذائية الحديثة ترفع اسيدية او حموضة الجسم وهو خلاف ما تقتضيه حاجاتنا الجينية الغذائية. فالحاجة الجينية الوراثية هي ان تميل اجسامنا الى ان تكون قلوية وليست أسيدية.

الرقم الهيدروجيني المثالي لتحيا انسجة الجسم في سلام بعيداً عن الأمراض هو 7،2. فإذا ما اختل هذا الرقم الهيدروجيني وارتفع فهذا يعني ان جسمنا بات يعاني من ارتفاع نسبة الحموضة فيه . وتظهر الدراسات ان ارتفاع حموضة الجسم تؤدي إلى ظهور البكتيريا والفطريات والفيروسات والخمائر كما تؤدي إلى الاصابة بالأمراض الانحلالية مثل السكري والسرطان وتصلب الشرايين والتعب المزمن وغير ذلك. فخلايا البنكرياس على سبيل المثال تصبح مسرطنة اذا ما عاشت في بيئة أسيدية حامضة.

والسؤال كيف نجعل بيئة الجسم قلوية لا أسيدية؟
هناك وسائل عدة لجعل الجسم يحيا في بيئة قلوية. نذكر منها

1- شرب الماء مع عصرة من الليمون الحامض في الصباح على الريق طريقة لا تساعد فقط على التخلص من السموم بل تعيد لأجسامنا أيضاً التوزان الهيدروجيني الطبيعي.
2- تناول الخضار الورقية يساعد في رفع قلوية الجسم
3- اذا تناولتم اللوز النيء غير المملح كوجبة خفيفة بين الوجبات يساعد على تزويد الجسم بمعادن مثل الكالسيوم والماغنيزيوم وهي من المعادن التي ترفع قلويته والتي غالباً ما نعاني من النقص فيها
4- تساعد الرياضة على تنظيف الجسم من الفضلات الأسيدية بشكل أسرع. الواقع ان المحافظة على نشاط بدني يرفع قلوية الجسم
5- إن التخفيف من تناول السكريات المكررة واللحم الأحمر يقوي أيضاً من قلوية الجسم

مع اننا بحاجة إلى أكثر من علاج طبيعي للتخلص من السرطان بشكل كامل إلا أن التغيير في النظام الغذائي والتغيير في أسلوب عيشك سيساعدك بكل تأكيد على إحداث توازن في قلوية الجسم فيدرأ عنك السرطان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.