هل يحمي الأسبرين مرضى السكرى من الإصابة بأمراض القلب والشرايين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأسبرين-ifarasha

امراض القلب والشرايين خطرة بالنسبة لمرضى السكري وثمة عدد من الدراسات أجريت لمعرفة ماذا كان الاسبرين يحمي مرضى السكري من مشاكل القلب والشرايين.

في العام 2009 بينت دراسة أجريت في بريطانيا ان لا دليل أظهر ان الاسبرين قادر على حماية مرضى السكري من مشاكل القلب والشرايين وقد اختلف الامر بين الرجال والنساء ولكن في النهاية تبين ان ليس هناك منفعة واضحة من أخذ الاسبرين واستدعى الامر إحراء المزيد من الدراسات عن سمية الاسبرين.

وفي العام 2009 أجريت دراسة في السويد عن الاسبرين ومرضى السكري . في هذه الدراسة لم يجد الباحثون ان الاسبرين كان مفيداً لمرضى السكري ولكنهم لاحظوا أنه يزيد من خطر تعرض بعضهم لنزيف قوي

وفي العام 2010 أجريت ست دراسات على 7374 مريض سكري وتم خلالها مقارنة مخاطر التعرض لمشاكل في القلب عند الذين استعملوا او لم يستعملوا الاسبرين . وكان ان استنتج هؤلاء الباحثون كما فعل غيرهم من قبل ، أن الأسبرين لم يقلل عند مرضى السكري من خطر التعرض لنوبة قلبية. والواضح ان الأسبرين لا يقي من التعرض لنوبة قليية ولكن هل هو مؤذ؟

يزيد الاسبرين من خطر التعرض للنزيف ما ولمشاكل عديدة أخرى
إن الاستعمال الروتيني للأسبرين مرتبط بالمشاكل التالية:

النزف لا سيما في القناة الهضمية
الإصابة بتقرحات في الإثني عشري وتضرر في الجهاز الهضمي المعوي
ازدياد خطر الاصابة بسرطان الثدي عند النساء
ازدياد خطر التعرض للفشل الكلوي
المياه الزرقاء ، فقدان السمع، طنين الأذن
الواقع ان هناك دراسات وضعت فيها GreenMedlnfo لائحة، تظهر ان الاسبرين مرتبط بحوالى51 مرضاً مختلفاً . ولعل اكثر تأثيراته السلبية المعروفة هو تسببه بالنزف وهو ينتج عن تعارضه مع صفائحك الدموية ( خلايا الدم التي تسمح للدم بالتخثر ) . إن أخذ جرعات قليلة من الاسبرين بشكل طويل الامد يضاعف من خطر الاصابة بنزف في المعدة او الامعاء

المصدر : د. مركولا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.