سكّن آلامك بهذه الاعشاب المذهلة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تسكين الالام - ifarasha

هناك اعشاب تمتلك قدرات كبيرة في تسكين الآلام قد تفاجئك. ان كنت من الاشخاص الذين يكثرون من اخذ المسكنات ، عليك ان تقرأ هذه المقالة قبل ان تؤذي المسكنات كبدك وكلاك.

تشتهر أكثر من 100 نبتة بخصائصها المسكّنة للآلام، إلا أنّ البعض منها مدهش حقاً. وفي تقرير حول الأعشاب المسكّنة لآلام داء المفاصل نشرته مجلة Clinical Journal of Pain وهو مراجعة لتجارب سريرية، ورد أنّ نبتة مخلب الشيطان devil’s claw (Harpagophytum procumbens)، وأن الكابسيسين المستخرج من الفلفل الحريف، وحمض الغاما لينوليك المستخلص من زيوت البذور وبعض خلاصات الأعشاب الممزوجة مع بعضها مفيدة جداً. وأشارت دراسات أخرى إلى فوائد أشمل مسكّنة للآلام تتمتع بها كل من الصفصاف والنعناع الفلفلي.

مخلب الشيطان والفلفل الحرٰيف
إنّ مخلب الشيطان نبتة من جنوب أفريقيا ذات جذور طبية فاعلة. تخفف هذه النبتة تشنّج العضلات أو ألم الظهر والكتفين والعنق. وهي تشكّل علاجاً شعبياً لالتهابات المفاصل الروماتيزمية . إنّ المكونين الناشطين في هذه النبتة هما: harpagoside و harpagide، وهما مادتان تتمتعان بخصائص مسكّنة (تخفف الألم) ومضادة للالتهاب. تبيّن أن خلاصة مخلب الشيطان تخفف ألم الركبة أو الورك الناجم عن التكلس (تحجر المفاصل) بنسبة 25% ويحسّن القدرة على الحركة في غضون أسابيع معدودة. كما يمكن تخفيف الم التهاب المفاصل الروماتيزمي وتعزيز القدرة على الحركة في غضون شهرين تقريباً. تُعدّ خلاصة مخلب الشيطان آمنة بالجرعة التقليدية 750ملغ (تحتوي على 3% من iridoid glycosides) تؤخذ ثلاث مرات في اليوم. وهي متوفرة أيضاً على شكل صبغة في الطب التجانسي أم (استخدم ملعقة صغيرة حتى ثلاث مرات في اليوم كحد أقصى) وشراب ساخن. ينبغي عدم تناول هذه النبتة مع الأدوية المسيّلة للدم كما أنها قد لا تكون آمنة أثناء الحمل أو للأطفال الصغار أو للأمهات المرضعات والأشخاص الذين يعانون من مرض في الكبد أو الكلية أو من تقرّحات في الجهاز الهضمي.

ومن النباتات المفيدة لتسكين الألم الفلفل الحريف
يضفي الكابسيسين الطعم الحريف على الفلفل وهو يؤثر في ألم الجسم عبر كبح الإحساس بالألم وتحفيز عملية إطلاق الأندورفين الذي يخفف الألم وعبر لعب دور في تسكين هذا الألم. يتم استخدام الكريمات التجارية التي تحتوي على كابسيسين مثل Zostrix, Heet, Capzasin-P بشكل موضعي لآلام المفاصل والأعصاب. يمكن للكريمات التي تحتوي على 0.25% من الكابسيسين أن تخفف بشكل كبير من آلام التكلس عند دهنها على المفاصل أربع مرات في اليوم. وتنجح الكريمات التي تحتوي على نسبة أكبر من الكابسيسين (0.75%) في تخفيف ألم الأعصاب المحيطية، كالضرر الذي يلحق بالعصب من جراء الإصابة بداء السكري، وفيروس نقص المناعة المكتسبة والألم بعد الخضوع لعملية استئصال للسرطان. احرص على تجنّب لمس عينيك أو أيّ أماكن أخرى حساسة من الجسم عند استخدام كريمات موضعية تحتوي على كابسيسين.

يمكن أيضاً تناول الفلفل الحار عند الإصابة بمشاكل هضمية مزمنة أو سوء هضم: إن جرعة يومية تتراوح ما 0.5 إلى 1غ من الفلفل الأحمر الحرّيف، موزّعة على الوجبات ويتم تناولها قبلها، تخفف الألم وانتفاخ البطن والغثيان بعد أسابيع قليلة. إن كنت تحب تناول الفلفل الحريف فاعلم أنه لا يسبب تقرّحات المعدة كما يُعتقد بل من شأنه في الواقع أن يحمي معدتك من ضرر الأدوية التي تتطلب وصفة طبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.