عادات تستنزف طاقتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.عادات للحفاظ على الطاقة

عادات للحفاظ على الطاقة

حين يصيبك المرض تدرك أهمية صحّتك الجسدية وعاداتك الحياتيّة. لكن عندما تكون في أحسن حالاتك تنسى الأمر تماماً. إذا كنت اليوم تشعر بالتعب والاستنزاف وتعاني من قلّة التركيز عليك أن تقرأ هذا المقال لتعرف ما هي العادات التي تستنزف طاقتك.

من الصعب أن تتصرّف وكأنّك بحال جيّدة حين تكون مريضًا وتنقصك الطاقة.

ولكن إذا تجنّبت العادات الست التاليّة، فستحافظ على طاقتك وتبقى بصحّة جيّدة:

-أنت لا تشرب كميّة كافية من الماء: الجفاف يخفّض الطاقة ومعظم الناس يميلون إلى شرب القهوة أكثر من الماء ولكن يجب أن نغيّر هذه العادة لأنّ القهوة تجفّف الجسم أكثر. فليكن هدفك شرب المزيد من المياه.

-جدول أعمالك ممتلئ: غالبًا ما تشعر بالتعب بسبب انشغالاتك الكثيرة ومحدودية الوقت في المقابل. فالكثير من الناس يحمّلون أنفسهم أعمالًا تفوق طاقاتهم. لذا تعلّم أن تقول “لا” وتترك وقت فراغ في يومك. إن أردت الشعور بطاقة أكبر تحتاج إلى وقت للراحة والهدوء. وكما قال جون وودن “لا تخطئ بين العمل المتعب والإنجازات”.

-أنت دائم الاضطراب: ستشعر بالتعب والاضطراب ما لم تنظّم أعمالك. من الطبيعي أن تشعر بالتشوش حين تثقلك كثرة الانشغالات ما يزيد حياتك توتّرًا. عليك ترك وقت فراغ خلال اليوم والتخلّص من الأمور التي لا تحتاج إليها وحاول تبسيط حياتك.

-أنت لا تأخذ عطلة أبدًا: أنت مدمن على العمل وأعلم أنّه من الصعب أخذ عطلة. فجميعنا نعتقد أنّنا إن أخذنا عطلة سنتأخّر في عملنا وتفوتنا الفرص المهمّة. غير أنّ عدم الاستراحة يعطّل القدرة على الابتكار والفعاليّة. فخذ عطلاً قصيرة أو اذهب في رحلة لتصفّي ذهنك.

-علاقاتك مؤذية: تجنّب كلّ الذين يفقدونك الطاقة وانتبه من الأشخاص المحيطين بك، لأنّهم إمّا سيساعدونك على التركيز أو سيشحنونك بطاقة سلبية ويعكّرون مزاجك. يمكن أن تكون السلبية معطّلة ومضرّة جدًّا. تجنّب الناس الذين يطلبون منك الخدمات دائمًا ويضيّعون وقتك. بل أمضِ وقتك مع أشخاص تستفيد منهم عاطفيًّا.

-أنت لا تنام لفترة كافية: أهمّ عادة يجب اتّباعها هي النوم لفترة كافية. البعض يعتقد أنّ النوم القليل يمنحهم وقتًا أكثر للعمل نهارًا، ولكنّ أداءك لن يكون جيّدًا إن لم تنم جيّدًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.