الجميع يعلم أن هذا الطعام غير صحي لكنهم يأكلونه رغم ذلك!

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الهوت دوغ-ifarasha

هذا المقال سوف يجعلكم تغيّرون رأيكم مهما كنتم عنيدين!

إذا كنت ممن يحبون الهوت دوغ ويتناولونه بكثرة فلا شيء مّما سنقوله هنا سيغيّر رأيك! أما إذا كنت تعلم أن الهوت دوغ ليس طعاماً صحيّاً ولكنك تتناوله من حين إلى آخر فهذا المقال لك!!

حتى العاملون في مصانع الهوت دوغ يقولون إنه عمل مقرف. فهل تعرفون لماذا؟

يعتقد البعض أن الهوت دوغ تحتوي على لحوم مفرومة شهية ممزوجة مع مسحوق مواد حافظة ومنكّهات وتلوين أحمر وهذا كل شيء.

لكن ما فيها أكثر من ذلك بكثير!

الهوت دوغ الرخيصة ليست فقط فظيعة الطعم لكن يمكنها أن تكون كارثية على صحتك فحتى لو لم تأكل إلا قطعة واحدة منها تستطيع أن تسبب سلسلة من الإلتهابات داخل الجسم. وثمة أدلة الآن على أن الهوت دوغ مثل اللحوم المصنعة كافة، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. لكن الصناعة الغذائية تدفع الكثير لإخفاء هذه المعلومات عن الناس.

يرتبط استهلاك الهوت دوغ بالأمراض

الحقيقة هي أن تناول اللحوم المصنعة مثل النقانق والسجق أو اللحوم الباردة ، يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 42 % ومرض السكّري من النوع الثاني 19% .

كما ارتبط استهلاك الهوت دوغ بزيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

إن تناول الكثير من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم ساهم في زيادة حالات الوفاة من النوبات القلبية، والسكتات الدماغية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالقلب والشرايين.

لذلك يوصي الصندوق العالمي لأبحاث السرطان الناس بتجنب أكل اللحوم المصنعة .

ماذا نجد داخل الهوت دوغ ؟

الهوت دوغ التقليدية تصنع من لحم الخنزير ودهونه ومن لحم الدجاج أو الديك الرومي .الهوت دوغ 1-ifarasha

يتم طحن اللحم حتى يصبح عجينة شبه سائلة يخلط مع الماء والمواد الحافظة، المنكهات و الألوان .

أصناف الهوت دوغ تصنع من 64 % من لحم الدجاج أو غيره الذي يستخرج مكانيكياً. وهذا النوع من اللحم يتّم الحصول عليه من خلال طحن ما يتبقى من الذبيحة بعد إزالة اللحم الصالح للأكل، ويخلط بالماء. وهذه اللحوم المنتجة هي الأرخص على الإطلاق.

المياه المفلورة

كل أنواع اللحوم تحتاج إلى الماء لخلق التناسق المناسب لمعجون طري، ثم يتم ضغطها في أنابيب وطهوها. أي نوع من المياه؟ المياه المفلورة السامة بطبيعة الحال.

شراب الذرة

يضاف شراب الذرة إلى أكثر من 60 % من أنواع الهوت دوغ. إنه غني بالفركتوز.

النشاء الغني بالفروكتوز

جميع النقانق، الرخيصة وحتى الشهيرة منها، تحتوي على شراب الذرة الذي يعتبر كربوهيدرات. كما أن الذرة التي تستعمل فيه هي على الأرجح معدلة وراثياً وكذلك دقيق القمح. يخلط النشاء مع الملح و المخبوزات. ثم ما حاجة الهوت دوغ أصلاً إلى محلّي مثل شراب الذرة.

ملح

الهوت دوغ يحتوي على حوالي 2 في المئة من ملح الطعام ، ما يعني أنه يمكن تصنيف الهوت دوغ على أنه غني بالملح. تحتوي كل قطعة هوت دوغ على 0.6 غ من الملح. ليس من الملح الصخري الصحّي بل الملح المبيّض والمصنع كيميائيا ليصبح ملحاً للمائدة.

بروتين الحليب

إضافة بروتينات الحليب المجفف تساعد على تماسك العجينة. العديد من الهوت دوغ تصنّع باستخدام بروتينات الصويا، التي يمكن أن تكون معدّلة وراثياً.

نتريت الصوديوم

اللحوم المصنعة تزيد خطر الاصابة بسرطان الامعاء و يعتقد أن نتريت الصوديوم يساهم إلى حد كبير بهذا. تتمّ إضافته إلى الهوت دوغ للحؤول دون تحوّله إلى اللون الرمادي.

في الجسم، يمكن أن يتفاعل النتريت مع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم لإنتاج مركبات النتروز N- ، التي تؤذي الحمض النووي في الخلايا وتسبب السرطان .

النكهات الاصطناعية

بموجب القانون، لا تعتبر الشركات مجبرة على ذكر المواد المنكّهة التي تستعملها.

هناك عدد من الماركات يستخدم مادة MSG الكيميائية أو E621 لتعزيز النكهة . MSG يعطي إحساساً بأنك تأكل اللحم. لكن كلا الغذائين ضارين.

البوتاسيوم و الصوديوم ,الوتريفوسفات

هذه الأملاح عديمة اللون تثبّت تركيبة الهوت دوغ. يضيفونها على الهوت دوغ لتحسين ملمسها في الفم. لكنها تسبب الحموضة. كما أنها تستخدم في المنظفات، و تضاف إلى مثبطات اللهب والورق والمطاط.الهوت دوغ 2-ifarasha

فوسفات ( E452 )

تجد الفوسفات E452 في الهوت دوغ وهو مستحلب ومثبّت يمنع الهوت دوغ من أن تزنخ . كما أنه يساعد على منع البكتيريا لأنه حتى الجراثيم لديها ما يكفي من الحكمة لتبقى بعيدة عن السم . الفوسفات يجعل بعض الأمراض تتطور بسرعة ومنها أمراض الكلى . كما تم الربط بين الفوسفات الاصطناعي وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وتسريع الشيخوخة.

أسكوربات الصوديوم

إنه الشكل الاصطناعي من فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة ومنظم للحموضة يمنع اللحوم من فقدان ألوانها. يمكن أن يسبب تهيجاً في الجلد والرئة .

اللون الأحمر

اللون الأحمر مصدره ملح الألومنيوم من حمض carminic ، الذي تنتجه بعض الحشرات القشرية . يستخدم في صناعة الزهور الاصطناعية، والدهانات، والحبر الأحمر، أحمر الشفاه، وغيرها من مستحضرات التجميل ، و يضاف بشكل روتيني في المنتجات. اللون يمكن أن يؤدي إلى أمراض الحساسية و صدمة الحساسية لدى بعض الناس.

إذا كنت تعتقد أن شراء أجود أنواع الهوت دوغ يوفر عليك استهلاك المكونات المذكورة أعلاه، فقد تكون مخطئا. لكن غالباً ما توض هذه المواد تحت تسميات تغشّ المستهلك مثل “نكهات طبيعية” أو “مشابهة للطبيعة” وهي بالفعل مواد مصنّعة كأي مادة غذائية أخرى.

فهل ستفكّر قليلاً من الآن وصاعداً بمحتوى سنويش الهوت دوغ قبل أن تأكله؟

المصدر : ماركو توريس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد