7 أطعمة ن تحمي قلبك وتخفض الكوليسترول

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطعمة تحمي القلب-ifarasha

 

الواقع أن حماية القلب هو أهم شيء لصحة الإنسان في هذه الأيام المعاصرة. فقد أصبح مرض القلب السبب الأول للوفاة والوهن الجسماني. ولكن هل تعلم أن بإمكانك أن تحسن صحة قلبك إذا تناولت بعض الأطعمة المحددة.

إليكم لائحة بالأطعمة التي ينبغي استهلاكها من أجل سلامة القلب.
أطعمة تحمي قلبك

الأسماك الكبيرة المدهنةأطعمة تحمي القلب 1-ifarasha
تحتوي الأسماك التي تعيش في البحار مثل السلمون والسردين على كمية كبيرة من الدهون. ولكن هذه الدهون صحية بالدرجة الأولى لأنها تحتوي على كمية ضخمة من الأحماض الدهنية الأوميغا-3. هذه الأحماض تخفض بشكل مباشرالتريغلسريد وتقلل من مشاكل القلب كعدم انتظام خفقات arrhythmia وتصلب الشرايين atherosclerosis .

 

الشوفانأطعمة تحمي القلب 2-ifarasha
للحبوب التي تتحول إلى طحين ميزتها لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الذائبة في الماء. وهي أي الألياف الذائبة تملك القدرة على امتصاص الكوليسترول في الجهاز الهضمي وهذا ما يضمن الا يدخل الكوليسترول إلى الدم. تحتوي الحبوب الطحينية الأخرى أليافاً ذائبة في الماء ولكن ألياف الشوفان هي الأفضل.
 

 
الشوكولا السوداء Dark chocolateأطعمة تحمي القلب 3-ifarasha
الرابط المباشر بين استهلاك الشوكولا والتقليل من خطر الإصابة بنوبة قلبية قد برهنتها دراسات عديدة مختلفة . والسبب ان الشوكولا السوداء تحتوي على كمية كبيرة من البوليفينول وهو مركب يقلل من الإصابة بتجلط الدم والالتهابات

 

 

التوت أطعمة تحمي القلب 4-ifarasha
تبين أن التوتيات والفراولة يحسنان صحة القلب والشرايين . والسبب أن التوتيات تحتوي على كمية كبيرة من الفلافونويدات والانتوسيانيدين anthocyanins التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم.
 

 
الحمضيات أطعمة تحمي القلب 5-ifarasha
إن استهلاك الحمضيات كالبرتقال والحامض مرتبط بشكل مباشر بتحسين صحة القلب. فالفلافونيدات الموجودة هي المسؤولة عن التقليل من مخاطر القلب والشرايين كالإصابة بجلطة ما. أضف إلى ذلك أن الحمضيات غنية بالفيتامين C.

المكسرات النيئةأطعمة تحمي القلب 6-ifarasha
تحتوي جميع المكسرات على ألياف غذائية و هي مفيدة للقلب كما تحتوي المكسرات على كمية وافرة من الأوميغا-3 . كما أنها تحتوي على الفيتامين E الذي يخفض مستوى الكوليسترول . ولكن الفوائد تأتي من المكسرات النيئة وليست المملحة بالتأكيد

 

زيت الزيتون المعصور على الباردأطعمة تحمي القلب 7-ifarasha
هذا الزيت عظيم جداً بسبب غناه بالدهون الأحادية غير المشبعة. إن استهلاكه بشكل مستمر يخفض من الكوليسترول وسكر الدم . وحتى حبات الزيتون تتمتع بذات الخصائص.

 

 

 

المصدر : Natural news

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.