كيف تجد وقتاً للتواصل اكثر مع اولادك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التواصل مع أولادك -ifarasha

غالباً ما يكون من الصعب على الاهل إيجاد وقت للتواجد في وقت واحد على مائدة الطعام، فكيف بقضاء وقت خاص معهم. ولكن لا شيء احب على قلب الطفل من تواجدك المثمر معه. اليكم كيف تجدون الوقت للتواصل أكثر مع اولادكم

استيقظ قبل عشر دقائق من وقت استيقاظك في الصباح بحيث تستطيع ان تتناول فطورك مع اولادك او اترك الجلي في المجلى واخرج بعد الغداء لتمشي معه بعض الوقت . الحقيقة ان الاولاد الذين لا يحصلون على الانتباه الذي يريدونه من اهلهم غالباً ما ما يسيئون السلوك لأنهم بذلك التصرف يحاولون لفت انتباه اهلهم إليهم.

وجد عدد كبير من الاهل فوائد كثيرة من وضع جدول لقضاء الوقت مع اطفالهم. اجعل ليلة من ليالي كل اسبوع مميزة لتكونوا معهم ودع اطفالك يقررون كيف يريدون قضاء الوقت. وضع ملاحظة مميزة على حقيبة غداء طفلك

يبدو ان المراهقين بحاجة الى انتباه كامل من قبل أهلهم اكثر من الصغار. لأن نوافذ فرص التواصل مع المراهقين تقل عندما يكبرون. لذا على الأهل ان يبذلوا جهدهم ليكونوا متوفرين عندما يرون ان لدى ابنهم او ابنتهم المراهقة رغبة في الحديث او في المشاركة بأنشطة العائلة. مشاهدة الافلام معاً او اللعب معهم العاب فيديو او الذهاب لمشاهدة مسرحية او غير ذلك من طرائق التواصل معهم من الاشياء التي يمكن التفاعل بها أكثر مع اولادكم كما انكم بذلك ستكونون قادرين على التعرف أكثر على طفلكم او أصدقائه.

لا تشعري بالذنب اذا كنت اماً عاملة. يمكنك إيجاد الوقت مع طفلك. حضري معه الفوشار ، العبي معه بورق اللعب ، اذهبي معه لشراء الملابس.. قد تقولين إنها امور بسيطة ولكنها ستبقى عالقة في ذهن طفلك وسيتذكر دائماً مثل هذه الأوقات والمناسبات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.