هل السمن النباتي ( المرغرين) أفضل من الزبدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مخاطر السمن النباتي :

فوائد السمن النباتي

يمتنع كثير من الناس عن تناول الزبدة لأنها تحتوي على دهون مشبعة ويفضلون عليها السمن النباتي والزيوت النباتية لأنها أفضل للصحة فالذي حدث أن المصنعين صنّعوا المرغرين أو السمن النباتي كبديل عن الزبدة. فماذا عن الحقيقة وهل يمكن أن تكون الزبدة صحية أكثر مما نعتقد؟
اعتُبرت الزبدة غير صحية بسبب الحرب التي تُشنّ على الدهون المشبعة.
استغل مصنّعو المأكولات الفرصة وبدأوا بتصنيع بديل عن الزبدة هو السمن النباتي .
تحتوي معظم أنواع المرغرين( السمن النباتي) على كميات كبيرة من الزيوت النباتية المعالجة فضلاً عن الدهون المحوّلة.
لا يسعني أن أتخيّل كيف يمكن للناس أن يظنوا أن المرغرين المعالجة والمصنّعة يمكن أن تكون أفضل للصحة من الزبدة، هذا المنتج الطبيعي الذي اعتاد الإنسان أن يستهلكه منذ زمن بعيد.
ولا تدعم الدراسات فكرة أن المرغرين أفضل للصحة من الزبدة. وفي دراسة Framingham Heart، تم الربط بين المرغرين وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة مع الزبدة.
واهتمت دراسات أخرى أخرى بمشتقات الحليب الغنية بالدهون فلم تجد أي دليل على أنها تساهم في ظهور أيّ مرض… بل ارتبطت مشتقات الحليب الغنية بالدهون بانخفاض إمكانية الإصابة بالبدانة.
على الرغم من كافة المخاوف التي أُثيرت، نشير إلى أن مشتقات الحليب الغنية بالدهون هي منتجات صحيّة للغاية لاسيما إن كانت من أبقار تُربى بشكل طبيعي على رعي الأعشاب.

النتيجة: المرغرين( السمن النباتي) طعام مزيّف غير صحي يُنتج في المصانع وهو يحتوي عادة على دهون محولة وزيوت نباتية معالجة. تُعدّ الزبدة خياراً صحياً أفضل لاسيما إن كان الحليب حليب ماشية ترعى العشب.

فوائد السمن النباتي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.