ديسمبر 12, 2014

عادات صباحية يجب أن تقوم بها ليبدأ نهارك كما يجب






IFARASHA.عادات صباحية لنهار أكثر صحة

عادات صباحية لنهار أكثر صحة

عليك أن تدخل هذه العادات الأربع إلى روتينك الصباحي وسوف تشعر أنك أكثر صحة طوال اليوم.

هي عادات بسيطة لا تكلّفك أي جهد ولا أي مال وستفاجئك نتائجها:

1. افتح ستائر غرفة النوم أو الغرفة التي تجلس فيها لشرب القهوة أو تناول الفطور. قد تفاجئك هذه المعلومة لكن نور الصباح يساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل. التعرض لأشعة الشمس صباحاً يحسّن دورة النوم واليقظة، فيعطيك الطاقة في الصباح، ويساعد على تنظيم النوم في الليل. وهذا يجعل ساعتك الداخلية مضبوطة بشكل أفضل ما يؤثر إيجاباً على نمطك الغذائي أيضاً.

2. وجدت الدراسات أن الاستحمام بماء بارد لعدّة دقائق يمكن أن يساعد الجسم عبر الصدمة على أن يتنشط بسرعة كما يساعد على زيادة اليقظة العقلية.

3. تكلّم مع صديق بعد دقائق من الاستيقاظ. هل يذكّركم هذا بصبحيات الأهل في الماضي؟ أخبره عمّا تنوي فعله أثناء النهار أو ما فعلته ليلة أمس. تحدّي عن القضايا الإيجابية. هذا الأمر يجعلك إيجابياً طوال اليوم ويساعدك على تنظيم وقتك وكأنك تراجع ما عليك فعله بصوت عالٍ.

4. أعدّ قائمة بما تريد أن تشعر به وتفكّر به أثناء النهار. إنك بذلك تتخذ قراراً مسبقاً بما ستكون عليه حالتك النفسيّة. قل لنفسك أنك تريد أن تكون سعيداً اليوم وأنك ستشعر بالنشاط طوال الوقت وأنك ستتخطى العوائق والمشاكل بأعصاب باردة. أقنع نفسك بأنك ستتخذ القرارات السليمة. هذه البرمجة المسبقة فعّالة بالفعل.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.