هل صحيح أنك إذا ابتسمت ابتسمت لك الدنيا؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Woman drinking coffee happy thumbs up
ابتسم تبتسم لك الدنيا

إذا كان فرحكم هو مصدر ابتسامتكم فهل يمكن أن تصبح ابتسامتكم هي مصدر فرحكم، كما يقول المثل الشائع ابتسم تبتسم لك الدنيا؟ هل توافقون هذا المثل ولماذا؟

في ما يلي رأي خاص في الموضوع:

ليس كلّ من يبتسم ويضحك سعيداً. هذا أمر مؤكّد. لكن تلك الابتسامة والضحكة تساعده على تقبّل وضعه وعلى تحمّل حزنه. هذا يعني أن الابتسامة ولو لم تكن حقيقيّة نابعة من القلب إلا أنها تؤدّي دوراً علاجياً للحالة النفسيّة. باللغة الإنكليزية يقولون:” Fake it till you make it” أي اصطنع الشيء حتى تصدّقه ويصبح حقيقة.

في الواقع معظمنا يلعب في الحياة أدواراً رسمها لنفسه أو فُرضت عليه. وهذا ما يسمّيه البعض أقنعة. لكن تلك الأقنعة ليست كلّها إراديّة الهدف منها الغش والخداع. بعض الأقنعة نضعها لحماية أنفسنا من المزيد من الأذى والحزن. نمثّل أننا سعداء ونبتسم حتى لا يرى الآخرون نقاط ضعفنا وجرحنا النازف فيشمتون بنا أو يشفقون علينا.

اصطناع الضحكة ممكن لأن أي شخص قادر على تحريك تلك العضلات المحيطة بالفم لتشكيل ما يشبه الابتسامة. لكن ما لم تتلألأ تلك الابتسامة في العينين أيضاً فاعلم أنها مصطنعة لغرض أو لآخر وليس بالضرورة للخداع.

في الواقع أفضل طريقة للتواصل مع الآخرين هي الابتسامة وأجمل نوع من الزينة هي الابتسامة وحافز إلى مراتب أعلى في العمل ومفتاح القلب هي. فإذا كانت لها تلك القوة فهي إذاً قادرة على تغيير واقع… شرط أن تكون إراديّة! بمعنى أنك إذا أصرّيت على الابتسام حتى ولو لم تكن فرحاً سعيداً وذلك ليس بمحاولة التملّق ولا الغش بل سعياً إلى تغيير حالة ذهنية ونفسية سلبية تنتابك فقد تنجح في نهاية الأمر.

استعن إذاً بابتسامتك لتغيّر واقعك وتتقرّب من الناس وتحصل على ترقية وتسعد من حولك. ابتسامتك تجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك وبغيرك وتوحي للآخر بأنك تصغي له وتتواصل معه بفرح. حتى أنها ستقنعك في نهاية الأمر أن الدنيا ليست مظلمة بقدر ما تعتقد وأنه يكفي أن تبتسم لها لتبتسم لك بدورها!

المصدر:فاديا عبدوش

 

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.