اسرار عن الفايسبوك لا بد انك تحتاج ان تعرفها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.أسرار الفايسبوك

أسرار الفايسبوك

تعرف معنا الى هذه الاسرار والخبايا الخاصة بالفايسبوك التي ستحسن صفحتك وتزيد معجبيك

في 25 أيار من الشهر الماضي، المدوِّن والكاتب الأميركي المعروف روبرت سكوبل، نشر مقالة تحتوي على نصائح من الضروري متابعتها وتطبيقها حتى يقوم الفايسبوك بتفعيل صفحتك والتركيز على منشوراتك المهمة. القائمة التي وضع فيها 22 نصيحة هي وثيقة الصلة ببعضها البعض، ولكن بعضها يبدو أكثر أهمية من غيره. في المرتبة السادسة من سلسلة نصائحه، ينصح سكوبل بالتخلص من روابط الصفحات ( أو الأصدقاء ) غير النشيطة على الفايسبوك.

” ستلاحظون عندها أن المنشورات التي تضعونها على صفحتكم ستصل إلى عدد أكبر. لماذ؟ الفايسبوك لا يعرض منشوراتكم إلا لعددٍ من أصدقائكم في البداية، ويراقب كيف يتجاوبون معكم، ثم ينشرها نحو الآخرين. إذا لم يضغط أصدقاؤكم على “like” ولا “”share ولم يضعوا تعليقاً، فهم بهذا يؤذونك.

هذا ما أفعله في هذه الحالة. قد يكون هذا مزعجاً في بادئ الأمر، لكن بعد أن غيرت موقف “statut” أعضاء الأسرة وبعض أصدقائي، ارتحت. لم يعد لدي شعور بأنني أزعجهم بمنشوراتي عن التكنولوجيا، الموضوع الذي لا يهمهم أبداً، وتحررت من الشعور بالذنب تجاه انعزالهم عني.

هناك أسباب عديدة وراء صمت الناس على الشبكات الاجتماعية. البعض لم يعودوا يستخدمون الفايسبوك ولكنهم لم يلغوه. البعض يستخدمون حسابهم ليكونوا على اطلاع دائم بما يجري لكن بدون أن يشاركوا وبدون أن يشيروا إلى ما يفضلونه شخصياً أو إلى اهتماماتهم، حتى لا نعرف شيئاً عنهم.

هذا لا يفيد كثيراً في الواقع، لأن الفايسبوك يعرف كل شيء عن كل الناس، حتى أولئك الذين لا يستخدمون هذه الوسيلة الإعلامية وكذلك أولئك الذين لا نستطيع متابعتهم. يكفي الفايسبوك أن يعرف أي صفحات تتصفحون ليعرف أكثر عنكم. هو قادر حتى على متابعة حركتكم على الصفحة حتى يرى ما الذي جذب انتباهكم.

إليكم بعض نصائح سكوبل :
– “اضغطوا على “”like، شاركوا وعلّقوا على منشورات أصدقائكم. هذا يُعلم الفايسبوك ماذا ترغبون أن يظهر على صفحاتكم”.

– افرزوا من قائمتكم من لا تريدونه ولكن ابقوا في متناول الناس بدون أن تعرضوا نفسكم كثيراً. “دعوا الناس يتبعونكم وحاولوا أن تختاروا الذين يطلبون صداقتكم. انشروا أحياناً على ” “puplic. ستلاحظون عندها أنكم ستصلون إلى جمهور غير محدود. هناك الكثير من الناس مثلكم الذين يريدون أن يكونوا في عزلة. تستطيعون دائماً أن تنشروا ما تريدون ليراه فقط عائلتكم والمقربون”.

– ” تشاركوا 3 منشورات تهمكم. إذا كانت تتعلق بصور أولاد أصدقائكم مثلاً، فسترون أنه سيكون لها الأولوية. إذا كانت تتعلق بمقالات عن التكنولوجيا أو إدارة الشركات، فسيعطيها الفايسبوك الأولوية”.
– “اكتبوا 5 مقالات موجزة في نفس الموضوع. ستشاهدون في صفحتكم الكثير من المقالات حول نفس الموضوع”.

– “اختاروا أن تخفوا “hide” ما لا يهمكم. سكوبل مثلاً يخفي أغلب صور السيلفي، كل الحكم والأمثال، كل ما يجده سفيهاً أو سخيفاًً. مع الوقت، سيقوم الفايسبوك بمنع هذه المعلومات من الظهور على صفحتكم”.

– “الغوا اشتراك الأشخاص الذين يصنعون الكثير من الضجة، حتى لو كانوا من أفراد عائلتكم أو أصدقائكم. ضعوهم على قائمة ” أصدقاء مقربون” أو ” معارف”. يمكنكم ان تصلوا إليهم عبر هذه القوائم، أفضل من أن تروا منشوراتهم على صفحتكم”.

-” اعلموا أن كل ما ينشره أصدقاؤكم لا يظهر على صفحتكم. الفايسبوك يختار المواضيع الأكثر شعبية. نحن لا نشاهد أكثر من عُشر ما ينشر. إذن قوموا، على الأقل مرة في الشهر، بالذهاب مباشرة إلى صفحتهم وتواصلوا معهم”.

-” لا تدعوا الآخرين ينشرون معلومات على بروفايلكم. عموماً، ليس لهذا أي فائدة”.

-” في تطبيق الفايسبوك على التلفون، قوموا بتفعيل ” المكان” حتى يستطيع الفايسبوك أن يعرض عليكم محتوى ذا صلة بموقعكم الجغرافي”.

– “تفقدوا كل احتياطات الأمان على الأقل مرة في الشهر حتى تتأكدوا أنها لم تتغير. عندما تقومون بإعادة تنزيل تطبيق أو تحديثه، تصبح المعطيات المتعلقة بالأمان هي المحددة بشكل افتراضي. يجب أن تفهموا كل واحد منها”.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.