لغة الجسد : كيف تقرأ أفكار الآخرين وتفضح تلاعبهم ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 IFARASHA.لغة الجسد

لغة الجسد

الجسم لديه لغته الخاصة التي تفضح أفكارنا ! وبما أن حركاتنا تخبر كل شيء عنا، فنحن نستطيع أن نتعلم كيف نفك شيفرة التواصل غير المحكي لنحزر النوايا، ومشاعر الآخر، ونكتشف الكاذبين من حولنا، لكن أيضاً لنوجه ونتلاعب بمحاورنا لنقنعه مثلاً…إننا نتكلم هنا عن قراءة لغة الجسم التي تمثل فعلياً 80٪ من لغتنا.

عندما تقرأون مايلي، ستتعلمون كيف تحللون الناس وتتلاعبون بهم كما يفعل مدراء الشركات الكبار والقادة وعلماء النفس وعدد كبيرمن محققي الشرطة… أتعرفون أولاً أنه يوجد نوعان من الشخصيات على سطح الأرض : إما تكون لاعباً وإما لعبة ! بعد أن تقرأ هذه المقالة، يعود لك القرار أن تختار بينهما. إذن هناك 90 ٪ من الناس الذين ينتظرون أن نقرر عنهم والباقي هم أصحاب القرار الذين يسيطرون بآرائهم. هذه التقنيات في فك شيفرة الجسم تسمح لكم بتطوير جاذبيتكم الخاصة حتى لا يتم التلاعب بكم، وتسمح لكم أيضاً بفهم كيف يتلاعب العقل البشري.
إليكم هنا بعض المبادئ لتتعلموا كيف تكشفون ما لم يقله لكم محدثكم بصراحة :

– نظرة العينين : إنهما انعكاس الروح كما يقول الشعراء. عندما نحركهما للأعلى وإلى اليسار، فنحن نحاول أن نسجل في الذاكرة صورة وهي هنا صورة محدثنا كما هي في الواقع. لكن، بالعكس، عندما ينظر محدثكم إلى اليمين ودائماً نحو الأعلى، فهذا يعني أنه يخلق ويخترع صورة وهذا يعني كذبة. إذا كان ينظر في الوسط وإلى اليسار فهو يحاول أن يتذكر صوتاً سمعه سابقاً. وإذا كان ينظر إلى الأسفل نحو اليسار، فهو يقول شيئاً لنفسه. وإذا كان ينظر إلى الأسفل نحو اليمين، فهو يتذكر شعوراً له علاقة باللمس. وعندما يخفض عينيه وهو يخاطبك، فهذا إشارة إلى خضوع محدثك.

– قبضة اليد : عندما يشدّ أعلى يده ليحييك فهذا يعني أنه يقدّرك. وإذا كانت قبضة يده منخفضة فهذا يعني أنه يحاول أن يتجنبك ولا يتواصل معك.

– يفتح راحتي يديه :هذه الإشارة تبعث على الإحساس بإخلاص الآخر وشفافيته معك. إنه شخص جدير بثقتك؛ يمكنك أن تعطيه ثقتك بدون أن تخاف من أن يخونك أو يحكم عليك.

– حركة العنق : يعكس العنق الصورة التي نملكها عن نفسنا والتي يملكها الآخرون عنا. إذا كان محدثك يلعب بثنايا عنقه فهذا يعني أنه غير مرتاح ولا يقول الحقيقة. إذا كانت تلعب بعقدها فهذا يعني أنها لديها النية بإغرائك.

– وضع الساقين فوق بعضهما : وضع الساق اليمنى على اليسرى علامة الارتياح، وبالعكس فهذا يعني أنه يفقد السيطرة على الموقف. لكن انتبه، هذا التفسير صالح للرجال ! بالنسبة للنساء العكس صحيح !اعلم أيضاً، أنك عندما تضع الكاحل على الفخذ، بشكل مثلث الزوايا، فهي علامة العصبية التي نتمنى أن نخبئها. عندما يكون الشخص جالساً وساقاه متباعدتان فهذه وضعية انفتاح وإخلاص.

– وضع الكاحلين فوق بعضهما : الساقان ممدودتان أمامك وأحد الكاحلين فوق الآخر، تعني أن محدثك يتمنى أن يسترخي. بينما عندما يضع الكاحل الأيمن فوق الكاحل الأيسر، فهذا يعني وضعية دفاعية.

– وضع الذراعين فوق بعضهما : عندما تكون الذراع اليسرى فوق اليمنى فهذا يعني أن محدثك في موقف محترس منك. وعندما تكون الذراع اليمنى فوق، فهذا يعني أنه منطلق ومنفتح على الثقة.

– لغة الأصابع : عندما يغطي الإبهام الأيمن الإبهام الأيسر، فهو يستند إلى المنطق. الوضعية المعاكسة تشير إلى أنه يترك حدسه يقوده. السبابة المتباعدة عن باقي الأصابع تشير إلى الرغبة في الاعتراف بشيء ما. التربيت بالأصابع على الطاولة يعني أن الشخص يريد أن يفرض سلطته ولديه النية في أن يسيطر عليك.

– ضمّ اليدين : انتبهوا إلى هذه الحركة ! عندما يكون الكوعان موضوعين على الطاولة، واليدان مضمومتين على مستوى الأنف، فهذه إشارة الكذب والخيانة، وخصوصاً خصوصاً عندما تكون السبابة والإصبع الوسطى مرفوعتين ومضمومتين أمام الشفاه. من المهم أن نعرف هذا، أليس كذلك ؟

– حركة الشفاه : إذا كان الشخص مجهداً فهو سوف يعض شفته العليا، لكن عندما يعض الشفة السفلى فهذا يعني أنه يشعر بالقلق لعدم قدرته على السيطرة على الموقف. اعلموا أيضاً أن الابتسامة بشفتين مضمومتين تعني أن الفرح عند من يكلمكم غير صادق.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.