تخلص من الضغط النفسي والكآبة بالتدليك الذاتي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.التدليك الذاتي للكآبة

التدليك الذاتي للكآبة

هل لديك شعور بأنك تتحمل الكثير من المسؤوليات وأنك لا تملك إلا القليل من الوقت تخصصه لنفسك ؟ هل تشعر أنك على حافة الانفجار ؟ إذا أجبت بنعم فإنك في حالة ضغط نفسي stress ويجب أن تتعلم كيف تسيطر عليه. ال stress هو رد فعل طبيعي من الجسم تجاه التغييرات المحيطة بك. إنه يأتي نتيجة الظروف التي نشعر فيها بأننا مهددون، وهذا يؤدي إلى ردة فعل تظهر في وظائف أعضاء الجسم كنظام دفاعي تجاه هذه الظروف.

الإشارات الأولى للضغط النفسي : تعب مزمن، إنهاك، إحساس جسدي سيء، سخرية، سلبية، تهيّج، غضب، هواجس، انفعال زائد، أوجاع رأس متكررة، تقلّب في الشهية، زيادة أو فقدان وزن، أرق، كآبة، صعوبة تنفس، إحساس بالاختناق، يدين مرتجفتين، شعور بالعجز…

كيف تساعد نفسك ؟
1. مارس الرياضة. ستشعر بأنك أفضل جسدياً وعقلياً وهذا يجعلك أقوى تجاه الضغط النفسي

2. قم بأمور تفرحك وتجعلك سعيداً على الأقل 3 مرات في الأسبوع

3. خصص وقتاً لنفسك على الأقل مرة واحدة في اليوم

4. فكر بشكل إيجابي. آمن بنفسك وبقدراتك

5. تخلص من الضغط النفسي بالتدليك الذاتي

الأذن حساسة جداً.

يمكنك أن تدلّك الأذنين في بعض المواضع لتسترخي :

– تمدد على الظهر، ضع يديك على الأذنين، أغلق العينين، وخذ نفساً عميقاً خمس مرات متتالية. ثم دلك برفق الأذنين بواسطة إصبع السبابة لمدة دقيقتين، عن طريق القيام بحركات دائرية ابتداءً من الجهة الداخلية نحو الجهة الخارجية من الأذن. أخيراً، سرّع الحركات وكررها 5 مرات. في كل مرة، وقبل التمرين، خذ نفساً عميقاً.

– امسك الجزء الأعلى من الأذن بواسطة الإبهام والسبابة مع وضع السبابة من الداخل والإبهام من الخارج. دلّك الأذنين من الأعلى إلى شحمة الأذن. أخيراً، شدّ الشحمتين برفق 3 مرات متتالية. أكمل العملية بتدليك ما وراء الأذنين. ضع السبابة خلف الجزء الأعلى من الأذن واضغط بأصابعك مع تحريكهما نحو الأسفل. كرر العملية 3 مرات.

ينصحك الأخصائيون بالتركيز على نقاط معينة على الأذن، بحسب السبب الذي يكمن خلف ال stress الذي تشعر به.
– عندما تضغط على الأجزاء العلوية من الأذن، أنت تنشط الدورة الدموية في الساقين، تعالج الروماتيزم وتخفف عن الرجلين والمفاصل.

– تدليك الجزء الأوسط من الأذن يخفف أعراض الجهازالهضمي، يمنع الإمساك، ويحسّن وظائف المعدة والكبد والبنكرياس والقولون والأمعاء الدقيقة. تدليك هذه المنطقة من الأذن يمكن أن يهدئ الجهاز العصبي.

– تدليك الشحمتين يساعد على التخفيف من الألم والتوتر في الرأس والرقبة والكتفين، ويساعد أيضاً على التركيز بشكل أفضل وعلى التخفيف من الشقيقة ( الصداع النصفي ).

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.