3 تمارين لدماغ أذكى وأكثر صحة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.تمارين لدماغ أذكى

تمارين لدماغ أذكى

ما أن دماغنا لديه مرونة كبيرة، نستطيع أن نمرّنه ليذهب في اتجاهات لا يذهب فيها عادةً. إليكم فيما يلي 3 تمارين سهلة :

1. عند المساء، في سريركم، قبل أنت تناموا، ابحثوا عن 3 أحداث إيجابية حدثت معكم خلال النهار. في الأيام التالية، سيفتش دماغكم عن الأمور الإيجابية التي استمتعتم بها في لحظتها، ثم في اللحظة التي تذكرتموها.

2. أينما كنتم، في وسيلة نقل، تقومون بجلي الأطباق، تمشون، لاحظوا ( بعينين مغلقتين أو مفتوحتين ) ماذا يحدث في داخلكم (تنفسكم، أحاسيسكم الجسدية، فيضان الأفكار الذي لا يتوقف ) وحولكم ( أصوات، روائح…). لاحظوا فقط، بدون أن تحكموا، بدون أن تنتظروا شيئاً، بدون أن تمنعوا شيئاً من الوصول إلى فكركم، لكن أيضاً بدون أن تتعلقوا بما يجري. هذا كل شيء. هذا بسيط جداً. إنه التأمل المليء بالوعي. وهذا فعال جداً مع أنه لا يظهر هكذا لذوي الأفكار المستعجلة أو الذين يحبون أن يتحكموا.

3. بمجرد أن تظهر الأفكار السلبية، حولوها فورا إلى أفكار إيجابية. مثلاً، عندما تفتحون عينيكم في الصباح : إنها تمطر. ” اللعنة، إنها تمطر أيضاً !” تصبح : ” يا للروعة، سيروي المطر حديقتي !” أو ” حظي عظيم لأنني لست في الخارج !”. لا يتطلب الأمر أن تحاربوا الأفكار السلبية لأن كل ما تحاربه يقوى ويستمر، بل أن تقوم بتحويلها.

بالمقابل، أو بعد هذه التمارين، يمكنكم أن تبدأوا التأمل. تسمح لكم هذه التمارين بأن تتعايشوا مع الواقع بشكل إيجابي. يؤكد الاختصاصي Mathieu Ricard أن “20 دقيقة من الممارسة اليومية للتأمل تحدّ بشكل كبير من القلق، الضغط النفسي، الغضب، وتزيد مشاعر العطف والتصرفات الاجتماعية الإيجابية “.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.