سبتمبر 6, 2015

هذا ما يحدث لكم عندما تأكلون اللحم مع البطاطس في نفس الوجبة !




اللحم والبطاطس

إذا استثنينا النباتيين، من منا لا يأكل اللحم والبطاطس في نفس الوجبة ؟ اللحمة والبطاطس المقلية هي جزء أساسي من وجباتنا سواء في المنزل أو في المطاعم أو عند الأصدقاء.

هذا الطبق يجمع عليه الكبار والصغار. حتى أصبح الجمع بين هذين الطعامين المفضلين كأنه محفور في جيناتنا الوراثية.

الجمع بين هذين المكونين ليس في الغالب محل نقاش وتساؤل. لكن تناول اللحم مع طعام يحتوي على النشويات مثل البطاطس في نفس الوقت يسبب ضرراً كبيراً لجسمك.

أيجب أن تخلوا عن وجبتكم المفضلة وتفصلوا بين تناول البطاطس واللحمة ؟ إذا كنت تهتمون فعلاً بصحتكم، تابعوا معنا هذه المقالة ثم احكموا بأنفسكم.

ما هي مشكلة اللحوم والبطاطس؟
ليس هناك الكثير من الدراسات العلمية التي تتناول الجمع بين الأطعمة، لكن عدة أطباء معالجين بطرق العلاج الطبيعي قاموا باكتشافات مذهلة للمساعدة في امتلاك الصحة الفضلى والمحافظة عليها.

الجمع بين اللحم والكربوهيدرات التي نجدها على شكل نشويات في البطاطس وخبز الهامبرغر وغيره هي تركيبة مضرة بالصحة.

يقول الدكتور Wayne Pickering الاختصاصي بالتغذية : ” النشويات تحتاج إلى وسط قلوي لكي يتم هضمها “. لكن اللحوم تتطلب الكثير من الأحماض لهضمها. ” إذا افترضنا أنكم استطعتم أن تضعوا قبضتكم في المعدة بينما هي تهضم اللحمة، هناك احتمال كبير أن تفقدوا يدكم بسبب شدة الأحماض…”

يضيف د. Wayne Pickering :” عندما تجمعون بين اللحمة والنشويات في نفس الوجبة، لا يستطيع جسمكم هضمها. ما الذي يجري عندها؟ إذا لم يهضم الطعام، فهو سينتشر في الجسم مولداً كل أنواع الاضطرابات والأمراض “.
هذه الاضطرابات قد تتجلى في حريق المعدة، الغازات المزعجة، ارتداد الأسيد، مشاكل هضم خطيرة. ولتزداد الأمور سوءاً، سيفتقر الجسم للمغذيات الأساسية الموجودة في الطعام الذي أكلتموه.

التاريخ الشخصي لهذا الطبيب لا يصدق !
Dr. William Hay
الفصل بين اللحم والبطاطس ( أو بين الخبز واللحم ) هي الوسيلة الفعالة التي استطاع بفضلها الدكتور William Howard Hay، مؤسس نظام حمية Hay، أن يستعيد صحته وأن يفقد كثيراً من الوزن. كان د. هاي يزن أكثر من 100 كلغ وكان يعاني من كل أنواع الأمراض المرتبطة بالوزن الزائد وخصوصاً تمدد عضلة القلب.
عندما توقف عن الجمع بين البروتينات مثل اللحم والنشويات مثل البطاطس والخبز، فقد 22 كلغ في 3 شهور فقط مع الحصول على صحة قلبية ممتازة.

إذن إذا لاحظتم أحد الأعراض المذكورة سابقاً أو إذا كان لديكم مشاكل صحية شبيهة بمشاكل الدكتور Hay، فقد يكون الوقت حان للتوقف عن تناول اللحم والبطاطس في نفس الوقت.
عندما نتبنى هذه العادة، ستبدأ النتائج الإيجابية بالظهور. هذا التغيير البسيط سيحسن صحتكم وحياتكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك