6 أشياء عليك أن تتوقف عن فعلها إذا كنت تعاني من أوجاع في الرقبة أو العنق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Businessman with neck pain after long hours at work

أوجاع العنق في طليعة المشاكل الصحية التي يعاني منها الناس وهي تجعلك غير قادر على النوم أو العمل أو على ممارسة بعض الاشياء التي تحبها.. إليكم 6 اشياء يجب أن تسارعوا إلى إيقافها في حال كنتم تعانون من مشاكل في العنق.

1- توقف عن انتظار الألم حتى يزول: إذا شعرت بالألم واكتفيت بالانتظار حتى يزول الألم فأنت ترتكب خطأ كبيراً لأن بإمكانك القيام بأشياء أخرى للقضاء على الألم . إن زيارة معالج فيزيائي شيء ضروري إذ سيعلمك بعض التمارين التي يمكنك ممارستها . وسيعلمك المعالج الفيزيائي ماذا تفعل حتى لا يعود الألم.

2- توقف عن الوقوف وأنت منحن قليلاً: إن الوقفة غير السليمة هي السبب الأول وراء ألم العنق . إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فاطلب من المعالج الفيزيائي أن يفحصك وأن يصحح لك هذه المشكلة. فهو قادر أن يعلمك كيف تجلس وتبقي عنقك في أفضل وضعية.

3- توقف عن الكسل: الرياضة هي الأداة الأساسية لإبعاد أوجاع العنق. فالتمارين العادية تساعدك على إبعاد وجع العنق كما أن بعض التمارين الخاصة بالعنق قادرة على معالجة هذا الوجع إلى الأبد.

4- توقف عن النوم على أكثر من مخدة: عندما تنام على أكثر من مخدة بغية رفع مستوى المخدة ، سيؤثر هذا العلو على ديسكات عنقك وعضلاته وأربطته

5- توقف عن كتابة الرسائل النصية على هاتفك: في هذه الايام. يقضي الناس أوقاتهم بكتابة الرسائل طوال اليوم. عندما تكتب وأنت محني الراس ، فأنت بذلك تضع ضغطاً على العنق وهذا ما يؤدي إلى ما بات يسمى” آلام عنق الرسائل النصية” وهي حالة ولدت حديثاً بسبب كثرة استعمال الرسائل النصية. وبدل أن تذهب إلى الطبيب توقف عن كثرة إرسال هذه الرسائل واتصل بمن تريد هاتفياً. هناك تطبيقاتك كثيرة تخولك الاتصال بدون تكلفة.

6- توقف عن الاعتماد عن العلاجات السلبية: إن معالجك الفيزيائي هو خبير يمكنه تقديم التقنيات الفعالة لمعالجة آلام العنق . ولكن بعض المعالجين لا سيما منهم الأطباء يعتمدون العلاجات السلبية كالصورة الصوتية و الأدوية لمعالجة مشاكل عنقك. ولكن الاعتماد على هذا النوع من العلاجات ليست فعالة لمعالجتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.