العسل الذهبي: مضاد الالتهابات الأكثر فعالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

العسل الذهبي

مع أن الكثير من الناس يعرفون الكركم ( العقدة الصفراء )، فالبعض يستخدمونه كبهار والبعض الآخر لتحضير ” الحليب الذهبي “.

الكثير منا يتساءل ما هي فوائد هذه البودرة الصفراء، ولكن القليل هم من يعرفون أنه عندما نمزج الكركم مع العسل، فهو يصبح علاجاً طبيعياً لا مثيل له لديه تأثير مضاد للالتهابات شديد الفعالية يقضي ليس فقط على البكتيريا المسببة للمرض، لكنه يقوي أيضاً جهاز المناعة.

بعكس المضادات الحيوية المصنعة الموجودة في الصيدليات، هذا العلاج ليس له تأثير سلبي على الفلورا المعوية. يحتوي الكركم على الكركمين وهو مادة فعالة أساسية تساعد في معالجة أكثر من 150 حالة مرضية، وعلى مضادات أكسدة ومضادات للالتهاب وخصائص مضادة للسرطان.

استهلاك الكركم والعسل يحسن الهضم بشكل كبير ويضاعف نشاط الفلورا المعوية.
إذن لا تهرعوا إلى الصيدلية عند أول أعراض الكريب، واستخدموا هذا العسل الذهبي الذي هو مزيج العسل مع الكركم. في اللحظة التي تظهر فيها الأعراض الأولى للجيوب الأنفية، للكريب والزكام، لأوجاع الحنجرة، حضروا مزيجاً من هذا العسل لمدة ثلاثة أيام.

المكونات الضرورية للعسل الذهبي :
. 100 غ من العسل غير المبستر ( العضوي )
. ملعقة كبيرة من الكركم ( العقدة الصفراء )

طريقة التحضير :
أضيفوا ملعقة كبيرة من الكركم إلى 100غ من العسل العضوي. امزجوا جيداً وضعوا المزيج في مرطبان.

كيف نستخدم العسل الذهبي ؟
نبدأ باستهلاكه منذ الأعراض الأولى :
اليوم الأول – خذوا نصف ملعقة صغيرة من المزيج كل ساعة على مدار اليوم.
اليوم الثاني – خذوا نصف ملعقة صغيرة من المزيج كل ساعتين.
اليوم الثالث – خذوا نصف ملعقة صغيرة من المزيج كل ثلاث ساعات.
عملياً : المضادات الحيوية غير فعالة تجاه الفيروسات. لهذا فليس لها أي فائدة في علاج الزكام والكريب والتهاب الحنجرة، بعكس هذا العلاج الطبيعي.
جسمنا يصنّع بنفسه في غضون بضعة أيام مضادات للفيروسات تخلصنا منها وتشفينا.

أوجاع الحنجرة، التهاب اللوزتين :
عملياً : المضادات الحيوية لا تعطى إلا في حالة إذا كان السبب بكتيريا بحسب تشخيص الطبيب، لكنكم تستطيعون أن تستعملوا العسل الذهبي لأوجاع الحنجرة واللوزتين البسيطة.

يجب أن يبقى المزيج في الفم حتى ذوبانه بشكل كامل. عادة بعد ثلاثة أيام، تختفي الأعراض ويستعيد الجسم عافيته. أكد الكثيرون أنهم توقفوا عن تناول الأطوية المضادة للكريب والزكام بفضل هذا المزيج.
هذه التركيبة بمكن استعمالها أيضاً في علاج الأمراض التنفسية عن طريق تناول ملعقة صغيرة من المزيج ثلاث مرات في اليوم. كرروا الاستعمال لمدة أسبوع.

نصائح إضافية :
يقول الطب الهندي – التيبتي : إذا استخدمتم الكركم قبل الوجبات، فهو يؤثر أكثر على الحنجرة والرئتين؛ إذا استخدمتموه خلال الوجبة، فهو يؤثر أكثر على الجهاز الهضمي، إذا استخدمتموه بعد الوجبة، فهو يؤثر أكثر على القولون والكلى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.