ماذا يخبر شكل قزحية العين عن شخصيتكم ؟

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.قزحية العين

قزحية العين

طريقة Rayid في تشخيص قزحية العين تمثل نظاماً مدهشاً نستطيع عنطريقه أن نجد معالم في القزحية يمكن أن نستخدمها لدراسة أنماط الشخصية.

إذن ماذا يخبر شكل قزحية العين عن شخصيتكم ؟

في طريقة Rayid، هناك 4 نماذج للقزحية منها نموذجان أوليان ونموذجان ثانويان. النموذجان الأوليان هما ” الجوهرة ” و” الزهرة “. عيون كل الناس تدخل تحت أحد هذين النموذجين، وهذان النموذجان يتحولان أيضاً بفعل نمطين ثانويين هما ” النافورة ” و ” الرجّاجة shaker “.

هذه الموديلات الأربعة تحدد أنواع وملامح كل الشخصيات:

IFARASHA.قزحية العين1

الجوهرة : يمكن تمييز القزحية الجوهرة بوجود بقع حمراء أو نقط بنية، برتقالية، أو بلون ذهبي وتبدو كغبار في باقي القرنية. الأشخاص الذين يملكون هذا النوع من القزحية يكون محور تفكيرهم هو الناس. الشخصية الجوهرة تعيش الحياة بشكل رئيسي من خلال الفكر، الملاحظة والتحليل. هذا النوع من الأشخاص يتعلم بواسطة النظر ويستجيب بقوة للمعلومة التي يحصل عليها بواسطة النظر. إنه يستوعب المحفزات البصرية وينقلها بدقة لفظية قوية.

الشخصية الجوهرة قد تكون قوية، دقيقة، وتحب التحكم، لديها صعوبة في التغيير أو في أن تكون مرنة. يمكن أن تخشى النقد، فقدان التحكم، ونقص الحرية. هم يتوجهون عموماً نحو المستقبل، وهم نشيطون، مهتمون، ويمكن أن يخبئوا مشاعرهم العميقة.

IFARASHA.قزحية العين2

الزهرة : القزحية الزهرة هي النوع الآخر الأولي ويمكن تمييزها بأشكال أقواس مميزة وفتحات مستديرة في ألياف القزحية. الميزة الرئيسية للزهرة هي الشخصية المرتكزة على الانفعالات والمشاعر. الشخصية الزهرة تميل للإحساس بالمشاعر العميقة وشرحها ونقلها بواسطة الإشارات، الانفعالات، والصور. هذه الشخصية يمكن أن تكون منطوية على نفسها أو منفتحة على الآخرين انطلاقاً من الخجل إلى التواصل الاجتماعي والعاطفي الحار.

وبينما تتعلم الشخصية الجوهرة بالطريقة البصرية، تتعلم الشخصية الزهرة بالطريقة السمعية، وهي عاشقة للموسيقى. هذه الشخصية تسير مع التيار، تمارس عفويتها، وتحتضن التغييرات. التغيير هو كلمة السر للشخصية الزهرة. الزهرة شخصية خلاقة، مبتكرة وديناميكية، ولكنها يمكن أن تفتقد الوسائل لتصل بمشاريعها إلى النهاية. هي تتعلم بسرعة وتتعلم أن تثق بالناس.

IFARASHA.قزحية العين3

النافورة : يمكن تمييز الشخصية النافورة بوجود ألياف موحدة الشكل تنطلق بشكل إشعاع من المركز حيث تظهر أحياناً خطوط ملونة. النافورة الصافية نادرة جداً بينما الشائع تقريباً دائماً وجود اندماج مع الزهرة أو مع الجوهرة.

الأشخاص الذين يملكون هذا النوع من القزحية هم أشخاص حركيون يتعرفون بشكل أساسي إلى العالم ويتعلمون منه بواسطة اللمس ويتواصلون مع الناس ومع محيطهم جسدياً. إنهم أناس حساسون جداً، ثاقبو الفكر وحنونون، مرهفي السمع دائماً لطاقات الكل ولكل ما يحيط بهم، ولكنهم يملكون أيضاً هدوءاً داخلياً متأصلاً. لهذا هم يمكن أن يمارسوا دوراً توافقياً في العلاقات وفي المواقف الاجتماعية، ولكنهم يمكن أيضاً أن يلتقطوا مشاعر الآخرين. لديهم الكثير من الطاقة التي يمنحونها بسهولة، وهم أعضاء مثاليون في أي فريق، ويساهمون غالباً في أي تغيير وأي تقدم.

IFARASHA.قزحية العين4

الرجّاجة shaker : القزحية الرجّاجة تتميز بالاندماج بين النقاط أو البقع في الألياف الملونة ( كما في الجوهرة )، وكذلك الفتحات المستديرة ( الزهرة ). كما يشير اسمها، الشخصية الرجاجة هي شخصية ثورية، إنها تحرك العالم، لديها طاقة ديناميكية فائضة ومندفعة جداً. هؤلاء الناس هم رأس الحربة في التغييرات الاجتماعية والعالمية، هم يجلبون التغيير والحوافز والإيمان الراسخ بالقضية التي يدعمونها.

الشخصية الرجاجة قد تكون متهورة وعنيدة جداً، ويمكن أن تلهم وتحفز الآخرين. تميل هذه الشخصية للتعلم وللاكتشاف عن طريق الحركة الجسدية واللمس. منذ الطفولة هي غالباً مستقلة جداً، صعبة التعلم ولديها صعوبة في أن تهدأ أو تخضع. عندما يحدث خلل في هذه الشخصية، يمكن أن تصبح مسيطرة، مرهقة أو لديها مشاكل إدمان. في أفضل الحالات، هم يجعلون العالم يتقدم وهم ثوريون.

أي نوع من القزحية لديك ؟ ماهو نوع قزحية Rayid الذي تملكه ؟ هل يتوافق مع شخصيتك ؟ أعلمونا بأفكاركم في التعليقات. تستطيعون الحصول على معلومات مفصلة أكثر من موقع Rayid.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.