7 علاجات طبيعية لارتداد اسيد المعدة ( الحرقة)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أسيد المعدة

بعض الأطعمة أثقل على المعدة من غيرها، وتأتي حرقة المعدة أحياناً لتخرب لذة الطعام : لحسن الحظ، نحن في ifarasha نعرف 4 علاجات طبيعية تريح محبي الطعام…

1. عرق السوس
يمتلك السوس تأثيرين : إنه يحمي الغشاء المخاطي للأمعاء وهو أيضاً مضاد للالتهابات. لهذا هو يستخدم في الطب الطبيعي وفي طب الأعشاب.

يستخدم على شكل شاي، نتناوله قبل الغداء بنصف ساعة. يمكنكم أيضاً أن تمصوا بكل بساطة أعواد عرق السوس بعد تناول الوجبة (اشتروها من الصيدليات أو من محلات الغذاء الطبيعي )

2. بيكربونات الصودا
نعم، هو أيضاً ! بيكربونات الصودا لها تأثير مضاد للحموضة شديد الفعالية. إنها تلغي الحموضة المعوية، وهذا هو الهدف المنشود.

ذوبوا ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا في كوب ماء واشربوا: التحسن سيكون فورياً تقريباً.
إنه يسبب بضع تجشؤات غير مستحبة ! لتفاديها، أضيفوا 3 إلى 4 نقاط من عصير الليمون الحامض وهذا يحدّ من التجشؤ…

3. الصلصال الأبيض
الصلصال الأبيض يقوم بدور الضمادة في المعدة ويغطي الغشاء المخاطي في المعدة والأمعاء، وهذا يساعد في محاربة الحرقة في المعدة.

اشتروه على شكل بودرة ( من محلات الغذاء الصحي ) وذوبوا ملعقة صغيرة في كوب كبير من الماء، ثم اتركوه لمدة 4 ساعات، ثم اشربوا الماء واتركوا الترسبات في قعر الكوب.

4. Nux Vomica
إنه العلاج النموذجي الأول في الطب التجانسي لمشاكل الأمعاء والمعدة.
سواء كان لحرقة المعدة أو لأسيد المعدة، ننصح بتناول Nux vomica 9 CH ( تجدونه في الصيدليات )، بمعدل 5 حبيبات كل ساعتين، وخصوصاً إذا ظهرت المشكلة بعد الإفراط في تناول البهارات أو الكحول.

أنا متأكد أنكم ستجدون بين هذه العلاجات الطبيعية الأربع ما يناسب حالتكم ويريحكم. إذا كان عندكم وصفة أخرى لنفس المشكلة، لا تترددوا في أن تكتبوها في التعليقات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.