6 أطعمة وأعشاب تشفي أخطر المشاكل الصحية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعشاب مشفية

أعشاب مشفية :

هناك أطعمة وأعشاب من الفائدة بحيث يكون عليك الإقبال على تناولها يومياً امراً اساسياً لتنفذ نفسك من اخطر المشاكل الصحية . هذه الأطعمة هي:

الأطعمة المختمرة مثل اللبن الرائب والمخللات

أعشاب مشفية

بسبب كثرة استهلاكنا للأطعمة الميتة ، خلّفنا الجهاز الهضمي في بقعة صعبة. فمخزونه من الأنزيمات الهضمية مُستنفد والتوازن البكتيري في داخله غير موجود. فما الحل؟

الحل لإعادة التوازن البكتيري وتنشيط الأنزيمات الهضمية هو في الأطعمة المختمرة مثل اللبن والمخللات لأنها مصدر للبروبيوتيك ( البكتيريا الجيدة) . إن تناول هذه الأطعمة يحل مشكلة الجهاز الهضمي فما إن تعود البكتيريا الجيدة الى التعشعش حتى يتخلص المرء من مشاكل الجهاز الهضمي كالنفخة والغازات والحرقة وغير ذلك.

 

الكالب (kelp) وهو عشب بحري

أعشاب مشفية
بسبب هرمون ال xenoestrogens، والإشعاعات وغير ذلك من المواد المخرّبة للهرمونات ، تتعرض الغدة الدرقية إلى أذى كبير. أضف إلى ذلك الإفراط في استعمال الهواتف الخليوية والكمبيوتر، وهذا كله يجعل الغدة الدرقية في أمس الحاجة إلى المساعدة لحماية نفسها من الأذى الذي يٰحدق بها.

لعل أفضل طريقة لمساعدة الغدة الدرقية هو من خلال مدها بمصدر هام لليود الذي يمكن لعشب الكالب البحري أن يؤمنه. وعندما تحصل الغدة الدرقية على اليود سيتحسن عملها وستُؤمن لها الحماية من الأشعة وغير ذلك من العوامل المؤذية لها.

 

 

الفطر الطبي رايشي Reishi

أعشاب مشفية
القلق والضغط النفسي عارضان يزداد خطرهما يوماً بعد يوم . وسواء أكان السبب العمل ام البيت ام عوامل أخرى فالتأثير واحد.

من الطرق الجيدة للتخفيف من القلق هو أخذ الفطر الطبي. فهذا النوع من الفطر يحتوي على مواد تحسن القدرة على التحمّل الذي بدوره يساعد على التخفيف من الضغط النفسي. كما أنه ممتاز لتنظيف الكبد من السموم ، هذا الكبد المثقل بالسموم .

 

الكلوريلا chlorella
إن نقص المعادن النادرة وكثرة المعادن الثقيلة السامة من ابرز الأمور التي تدمر الصحة. إن أحد هذين الأمرين مؤذ بما فيه الكفاية فكيف إذا ما اجتمع الأمران معاً .

لحسن الحظ أن الطحلب المسمى كلوريلا هو مصدر عظيم لتأمين المعادن المفيدة ولطرد المعادن الثقيلة السامة مثل الرصاص والنيكل والألمينيوم من الجسم. اذ تعمل الكلوريلا على الالتصاق بهذه المعادن الثقيلة وطرحها خارج الجسم. كيف يتم ذلك؟ يتم عبر إدخال الكلوريلا إلى نظامك الغذائي عبر تناوله طازجاً او اخذه على شكل مكمل غذائي

أعشاب مشفية

القنّب
لأن وظيفة الجهاز المناعي تصبح أضعف بسبب كثرة استهلاك الدهون لا سيما منها الدهون المؤذية وقلة استهلاك الدهون الجيدة كالأوميغا ٣ ، أصبح الجسم عرضة لكافة اشكال الأمراض.
أدخل القنب إلى غذائك لتقوي الجهاز المناعي ولتقوي مخزونك من الأوميغا-٣ الذي يقلل من الأمراض الناتجة عن المناعة كالسرطان ويغني مخزون المناعة بالدهون المفيدة التي تخفف من الأمراض المتعلقة بالإدراك والذاكرة.

أعشاب مشفية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.