الحل الجذري للحمو ولتقرحات الفم : بضع علاجات منزلية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إنها مزعجة، مؤلمة وتستغرق وقتاً لتشفى. الحمو وتقرحات الفم، هذه الجروح الصغيرة التي تظهر في داخل الشفاه والخدين وكذلك على سقف الحلق أو اللسان، يمكن علاجها بفضل وصفات طبيعية منزلية يقدمها لكم موقع ifarasha.

الألوه فيرا ( aloe vera )
هذه النبتة تمتلك فوائد عديدة ولديها القدرة على معالجة جروح الفم. لهذا ننصحكم بقوة بهذا العلاج الطبيعي. يكفي أن نأخذ قليلاً من العصير الذي تحتويه أوراق النبتة. لهذا خذوا ورقة، افتحوها واستخرجوا منها بضع بلورات، ثم امزجوها مع بعض الماء الدافئ. يمكنكم أن تستخدموا هذا السائل لغرغرة الفم به. إنه فعال جداً في التخلص من الحمو والتقرحات في وقت قياسي !

غسول للفم شغل البيت

لنتخلص من هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، من الأفضل أن نقوم بتحضير غسول للفم فعال في البيت : املأوا كوب ماء إلى منتصفه، أضيفوا ملعقة من الملح، ملعقة من بيكربونات الصودا وقليل من ماء الأوكسجين، ثم امزجوا الكل. ستحصلون على غسول للفم تستعملونه 4 مرات في اليوم.

حل صحي وجذري
هذا العلاج مخصص لأولئك الذين يستطيعون تحمل إحساس الحريق الذي يتسبب به الملح : يكفي أن تأخذوا كمية من الملح وتضعونها مباشرة على المنطقة المصابة. هذا الحل ينجح ويعطي نتيجة فورية، ولكن يجب أن تمتلكوا الشجاعة لفعله !

الثلج
يفيد الثلج في الحدّ من الالتهابات وفي تخدير المناطق الحساسة، ولهذا ينصح به في هذا النوع من الحالات. يمكنكم أن تضعوا الثلج في منديل نظيف ثم تضعوه مباشرة على المنطقة المصابة حتى تهدأوا الألم.

إذا لم تشف التقرحات بعد 10 أيام من ظهورها، الأفضل أن تستشيروا طبيباً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.