انتبهوا إلى ما تشترون : الأرز البلاستيكي ينتشر في آسية وقد يصل إلى موائدكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأرز البلاستيكي

في البداية ظهر البيض الصناعي في الصين والآن الأرز البلاستيكي. كارثة جديدة تضرب العالم وتكشف حقيقة الأرز المزيف الذي يتم تسويقه في آسية.

أكدت وسائل الإعلام الكبرى هذه الأخبار بما أن الشائعات بدأت تنتشر على الفايسبوك وعلى الواتس آب. كشفت هذه الوسائل في البداية حقيقة البيض الاصطناعي الذي يباع في الصين، وتضيء اليوم على خقيقة وجود الأرز البلاستيكي. ننصحكم في موقع ifarasha أن تنتبهوا جيداً لما تشترونه وخصوصاً أن تقرأوا الملصق على المنتجات.

بحسب ما تقول الوسائل الإعلامية المحلية الأسيوية، هذا النوع من الأرز ظهر في جنوب الهند كيرالا. قيل إنه من أصل صيني ولكنه انتشر في بلدان أخرى أسيوية منها الهند، أندونيسيا وفيتنام.

الأمر الأسوأ هو أن هذا ” الأرز البلاستيكي المزيف ” مخلوط مع الأرز العادي ويمكن أن نجده في بعض الماركات الشهيرة. وهذا يجعل اكتشافه وتفاديه أمراً صعباً للغاية. الأشخاص الذين تناولوا هذا النوع من الأرز قالوا إنهم عانوا من مشاكل في المعدة.

يقول الخبراء إن هذا الأرز مصنوع من مزيج من البطاطس والبطاطا الحلوة والصمغ الصناعي. من تأثيراته أنه يؤذي الجهاز الهضمي، يزيد حمل السموم في الجسم ويمكن حتى أن يسممكم. تقول وسائل الإعلام إنه نزل إلى الأسواق منذ مدة طويلة، وقد ظهر في البداية في Taiyuan وShaanxi. إنه يشبه الأرز العادي والكثير من الناس لا يتحققون من ما يشترونه.

تنكر وزارة الزراعة والتصنيع الغذائي الماليزية هذه الإشاعات بشدة وتؤكد أن الأرز صالح للاستهلاك تماماً. لكنهم يضيفون أنه حتى لو كان خط الإنتاج محمياً، فمن الممكن أن يكون هذا الأرز قد دخل بلادهم عن طريق الاستيراد ومن المحتمل أن يباع في المحلات الصغيرة وليس في المخازن الكبرى.

ألم تقتنعوا بعد ؟ من الأفضل أن تشاهدوا هذا الفيديو !

هل يمكننا أن نحمي أنفسنا من هذا ” الأرز المزيف ” ؟
مع أنه من الصعب أن نتعرف إلى هذا الأرز في المخازن، لكنكم يمكن أن تتحققوا من النوعية في بيتكم. عندما تسلقون هذا الأرز. فهو يبقى قاسياً وذا طعم مختلف عن الأرز الحقيقي. أيضاً، عندما تعرّضونه لحرارة عالية، فهو يحترق كالبلاستيك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.