10 علاجات طبيعية للغدة الدرقية

1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الغدة الدرقية

أفضل 10 علاجات طبيعية للغدة الدرقية

تشبه الغدة الدرقية شكل الفراشة، مع جناحين من كلا طرفي القصبة الهوائية وهي إحدى أهم الغدد في الجسم. إنها إحدى أعضاء نظام الغدد الصم التي تلعب دوراً أساسياً في عملية الأيض. إنها تساعد على تفكيك البروتينات، تنظيم مستوى السكر في الدم، تقوية الوظيفة المناعية، الدورة الدموية والتوازن الهورموني. كل خلل في عمل الغدة الدرقية يؤثر على مستوى الطاقة في الجسم ويسبب أعراضاً مثل ضعف النظر، نقص أو زيادة الوزن بشكل غير طبيعي، انتفاخ عند العنق، كآبة، تقلب في المزاج… غالباً ما تكون أعراض الغدة الدرقية غير واضحة ولا تتم ملاحظتها إلا بعد وقت طويل.

عندما تنتج الغدة الدرقية فائضاً من الهورمونات، فنحن أمام حالة فرط نشاط الغدة الدرقية. من أعراضها زيادة الشهية، هبات الحرارة، عدم انتظام دقات القلب، ضعف العضلات، القلق، الأرق…
انخفاض نشاط الغدة الدرقية ويسمى أيضاً قصور الغدة الدرقية، هي حالة أكثر انتشاراً، وفي هذه الحالة تفرز الغدة الدرقية هورمونات أقل. وهذا يتسبب بأعراض مثل أوجاع الرأس، جفاف الجلد والشعر، احتباس الماء، الإمساك، القلق، الأرق، الخ.

تنتج اضطرابات الغدة الدرقية عموماً عن النقص في اليود وفي الفيتامينات B. التلوث البيئي، الميكروبات، الإشعاعات واستخدام بعض الأدوية يمكن أن يسبب مشاكل في الغدة الدرقية. اسلوب الحياة الصحي والسليم والتغذية الجيدة هما أفضل الطرق لعلاج مشاكل الغدة. يقدم لكم موقع ifarasha بعض العلاجات الطبيعية لمساعدة غدتكم الدرقية على العمل بشكل طبيعي.

العلاجات الطبيعية الفعالة لقصور الغدة الدرقية

الزنجبيل
إنه متوفر بسهولة في كل منزل وهو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل الغدة الدرقية. يحتوي الزنجبيل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات وهو مصدر غني للمعادن مثل المغنيزيوم، الزنك والبوتاسيوم التي تساهم في تحسين وظيفة الغدة الدرقية. الزنجبيل مفيد جداً في علاج قصور الغدة الدرقية. اشربوا بانتظام شاي الزنجبيل. أضيفوا أيضاً الزنجبيل إلى غذائكم وسلطاتكم.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند فعال جداً في المحافظة على الوظيفة الطبيعية للغدة الدرقية وهو يحسن إنتاج هورموناتها. إنه يساهم أيضاً في تحسين عملية الأيض وهو مفيد جداً لصحتكم. زيت جوز الهند البكر المعصور على البارد يضفي نكهة خاصة على سلطاتكم، أو تستطيعون أن تستعملوه لوحده كما هو. تستطيعون أن تضيفوا أيضاً ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند إلى فطوركم اليومي.

بذور الكتان
بذور الكتان مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تساعد في المحافظة على الأداء السليم للغدة الدرقية. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية يجب أن بستهلكوا بذور الكتان بانتظام. يمكنكم أن ترشوا بذور الكتان على طعامكم. تناولوا ملعقة صغيرة من بذور الكتان كل يوم فهي مفيدة جداً أيضاً للغدة الدرقية. وهي تساعد أيضاً على تخفيض الكولسترول وعلى تخفيض الوزن.

الإجاص ( الكمثري )
تناولوا بانتظام الإجاص فهو يساعد على تنظيم مستوى الهورمونات في الجسم. تناولوا كل يوم خمس إجاصات على الأقل لمدة بضعة أشهر وستشعرون بتحسن واضح في عمل الغدة الدرقية.

طحالب الفوقس الحويصلي ( wrack )
نقص اليود هو أحد الأسباب الرئيسية لاضطرابات الغدة الدرقية والفوقس هو العلاج الطبيعي المثالي لهذا. تحتوي هذه النبتة كميات كبيرة من اليود ويمكن أن تساعد على تحسين وظيفة الغدة الدرقية. يمكننا أن نأخذ منها 200 ملغ يومياً بشكل كبسولات بهدف التخفيف من حدة عوارض اضطرابات الغدة الدرقية وتحسين وظيفتها.

جنسنغ سيبيريا
هذه العشبة فعالة جداً أيضاً في تحسين وظائف الغدة الدرقية. الجنسنغ السيبيري يساعد على تنظيم مستويات الهورمونات في جسمكم عن طريق دعمه لأداء الغدة الصعترية والغدد فوق الكظرية. وهذا مفيد جداً في علاج قصور الغدة الدرقية. يساعد تناول هذه العشبة بانتظام على التخفيف من حدة مشاكلها وعلى التخلص من التعب. خذوا مستخلص الجنسنغ السيبيري على شكل كبسولات مرتين في اليوم بجرعة 100 ملغ.

القراص
القراص مفيد جداً في علاج قصور الغدة الدرقية وفرط نشاطها في نفس الوقت. إنه يحتوي كميات عالية من اليود ومفيد جداً للغدة الدرقية. حضروا شاياً من أوراق القراص المجففة مرتين في اليوم. يمكنكم أيضاً أن تدلكوا عنقكم بزيت القراص فهو يساهم في تحسين إنتاج الهورمونات الدرقية وفي علاج مشاكل الغدة بشكل فعال.

الطب التجانسي ( homeopathy )
الطب التجانسي فعال جداً في علاج الغدة الدرقية والمشاكل المرتبطة بها. هناك مجموعة متنوعة من أدوية الطب التجانسي يمكن وصفها لاضطرابات الغدة الدرقية حسب الأعراض المكتشفة وشخصية الشخص المعني وبنية جسمه. نذكر من أدوية الطب التجانسي التي تستعمل على نطاق واسع في علاج مشاكل الغدة الدرقية :
Vesiculosus, Calcarea carb, Brome, Calcarea Phos, Lycopus, Iodium, Lapis aube et spongia.

الوخز بالإبر
يستخدم الوخز بالإبر في الصين لعلاج عدد كبير من المشاكل الطبية وهو معروف بفعاليته الكبيرة في علاج مشاكل الغدة الدرقية. الوخز بالإبر مفيد جداً بالخصوص للأشخاص الذين يشكون من قصور الغدة الدرقية. هناك نقاط خاصة في منطقة العنق يستهدفها المعالج المتخصص للتخلص من أعراض مشاكل الغدة الدرقية ومعالجة المرض بفعالية.

الرياضة
يلعب التمرين اليومي دوراً حيوياً في استعادة الغدة الدرقية لوظيفتها الطبيعية. بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية، أنتم بحاجة إلى ممارسة نشاطات رياضية يومياً وإلى المحافظة على النشاط. امشوا نصف ساعة باليوم وقوموا بتمارين الكارديو كلها مثل السباحة. هذا يساعدكم أيضاً في الحفاظ على وزن ثابت وعلى زيادة مستوى الطاقة لديكم. إذا كان وزنكم زائداً، من الأفضل أن تبدأوا بتمارين خفيفة وباليوغا مثلاً. يمكنكم ان تزيدوا جهودكم بالتدريج بمقدار تحسن صحتكم. يمكن أن يساعدكم التأمل على التخفيف من مستويات الضغط النفسي stress الذي يساهم في تفاقم مشاكل الغدة الدرقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليق 1
  1. Hadi naima يقول

    معلومات مفيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.