الناس الذين يشكون كل الوقت يتلفون دماغكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.تأثير السلبية الزائدة على الدماغ

تأثير السلبية الزائدة على الدماغ

في دراسة علمية على الخلايا العصبية، تبين أن الإصغاء إلى الناس الذين يشكون ( وينقون ! ) كثيراً يمكن أن يتلف الدماغ. السلبية الزائدة لها تأثير أكيد على الدماغ. أصبح من الممكن الآن فحص النشاط الدماغي بفضل التصوير بطريقة MRI أو ال GET. برغم أن لكل طريقة نقاط ضعفها، يؤكد Trevor Blake أنه يستطيع أن يشرح كيف ولماذا تعطب السلبية المتواصلة دماغنا.

Trevor Blake هو مؤلف كتاب ” 3 مراحل سهلة : طريقك إلى النجاح في الأعمال وفي الحياة “. يشرح الكتاب كيف يستطيع أي شخص أن يعيد تشكيل تفكيره ليزيد إبداعه، قدرته على الإنجاز وصفاءه الداخلي. يشرح Trevor Blake أن الدماغ الإنساني يتصرف كعضلة أكثر مما نستطيع أن نتصور. يضيف ؛” إذا كنت عالقاً مع إنسان سلبي لمدة طويلة، فأنت معرض للتصرف بنفس طريقته “.

عندما تكون محاطاً بالسلبية وبالناس الذين يشكون وينقون كثيراً، فهذا سيء بعدة طرق للدماغ. الإصغاء بشكل مستمر إلى شخص يشكو هو أمر له تأثيراته العميقة غير المرغوب فيها ويمكن أن يشوه الوظائف الدماغية.
نوعية الأفكار والانفعالات التي نتبادلها لها تأثير مباشر على نوعية حياتنا وأدائنا، وأيضاً على صحتنا الجسدية والنفسية وعلى صحة من حولنا.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.