ما أهمية القرّاص nettle وأوراق التوت للمرأة في مختلف مراحل عمرها؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أهمية القرّاص وأوراق التوت :

أهمية القرّاص وأوراق التوت

 

نبتتان سيدتي عليك أن تتعرفي إلى الفوائد التي تقدمانها لصحتك وهرموناتك ولإعادة التوازن والنشاط إلى حياتك. كيف تستفيدين منهما ؟ إليك الطريقة؟

– القرّاص الكبير

MINOLTA DIGITAL CAMERA

هذه النبتة المسكّنة مناسبة للجميع. أعتبرها نبتة تدعم جهاز الهرمون عند النساء بسبب قيمتها الغذائية العالية. إنّ نبتة القراص غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لاسيما الفيتامينات C, B, K والمعادن مثل الكالسيوم والكولين والمغنيزيوم والسيليكا. تجد النساء سواء أكنّ في سن الإنجاب أم في مرحلة انقطاع الحيض أم مرحلة ما بعد انقطاع الحيض أنهن يستطعن التعامل بشكل أفضل مع الضغط النفسي وأنهن يتمتعن بمناعة أفضل وتوازن أكبر على مستوى الهرمونات إذا ما حافظن على استقرار مخزونهن الغذائي. وهذا ما تؤمّنه نبتة القرّاص. ولا تلعب نبتة القراص بالنسبة للحوامل والمرضعات دور المنشّط وحسب بل تساعد على تزويد المرأة بالطاقة بعد الإنجاب كما يمكن أن تساعد على تنشيط إنتاج الحليب.

– أوراق توت العليق الأحمر
إنّ أوراق العليق الأحمر نبتة أخرى مفيدة للنساء في سنوات الإنجاب. وهي على غرار القراص غنية بالعناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات A, B, C, E والمعادن كالكالسيوم والحديد والفوسفور. تبيّن أن أوراق العليق الأحمر تخفف أعراض ما قبل الحيض كالتشنجات وآلام الظهر، وغالباً ما يحصل ذلك بشكل سريع. ينصح خبراء الأعشاب والقابلات النساء بتناول هذه النبتة خلال الحمل فهي لا تؤمن العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة خلال الحمل وحسب بل يمكنها أن تقوّي الرحم وتنشّطه ما من شأنه أن يقلل من حدوث حالات الإجهاض وأن يسهّل الولادة ويجعل المخاض أقصر.

أهمية القرّاص وأوراق التوت

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.