كيف تجعلك الزيوت العطرية تنحف بأقل جهد ممكن؟!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الزيوت العطرية

الحالة النفسية هي من أهم العوامل التي تجعلنا نرغب بالطعام. لكن ثمة نظرية جديدة تقترح أننا نستطيع السيطرة على الحالة الانفعالية العاطفية عن طريق استنشاق أحد الزيوت العطرية. فأي زيت هذا الذي يساعد على الحدّ من تناول الطعام وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن وتحقيق الرشاقة؟

قام د. رادنبوش مؤلف كتاب Scentsational Weight Loss باستخدام النعناع في دراسة متعلّقة بتأثير الزيوت العطرية على الوزن.

استهلكت إحدى المجموعتين الغذاء كالمعتاد لكنها استنشقت عطر زيت النعناع مقابل مجموعة مراقبة تناولت الغذاء من دون استنشاق الرائحة.

كشفت النتائج أن أولئك الذين تنشّقوا رائحة زيت النعناع انخفض استهلاكهم للدهون والسكر وتراجعت السعرات الحرارية الأسبوعية لديهم بمعدل 3000 سعرة، أي 23% من السعرات حرارية الاسبوعية المعتادة، على أساس نظام غذائي يومي يتناولون فيه 1800 سعرة.

بيّنت الدراسة أن زيت النعناع يساعد في كبح الرغبة بالطعام ويقلّل الإحساس بالجوع.الزيوت العطرية 1

استعمل زيت النعناع لتعطير كافة أرجاء المنزل فتتمكن من السيطرة على شهيتك بسهولة.

ثمة طريقة لنشر عطر النعناع في منزلك. يمكنك أن تضيء شموعاً غير معطّرة، وعندما تتكوّن بركة من الشمع الذائب قرب الفتيل اسكب بضع قطرات من زيت النعناع في الشمع الذائب.

الطريقة الثانية وهي أسهل، إذ تقتضي أن تسكب بضع قطرات من هذا الزيت العطري في ناشر للعطور إما من النوع الذي تضاء تحته شمعة أو في ذلك الذي يعمل بالكهرباء.

كما يمكنك أيضاً أن تضعي قطرتين من هذا الزيت على عقد تلبسينه حين تخرجين من المنزل. لكن حذار، لأن الزيت العطري قد يفسد العقد إذا كان معدنياً. اختاروه من البلاستيك أو الخشب.

المصدر: هيربز أند أويلز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.