تصرفات أولادنا : ما بين التصرفات الطبيعية والتصرفات التي تشير إلى وجود مشكلة عندهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يصعب في كثير من الأحيان معرفة ما إذا كان تصرف أو سوء سلوك طفلنا طبيعياً أم إشارة إلى وجود مشكلة لديه . إذن كيف نميّز ما بين السلوك والتصرفات الطبيعية وما بين التصرفات المرضية عند طفلنا.

تصرفات الأطفال - ifarasha

علامات تشير إلى أن تصرفات طفلنا غير طبيعية:
• يجد صعوبة في التحكم بثورات غضبه:الولد الذي لا يقدر على التحكم بغضبه وخيبة أمله اجتماعياً وفي العمر المناسب يشير إلى وجود مشكلة عنده. من الطبيعي أن يثور الأولاد في سن الحضانة ما بين الآونة والأخرى ولكن الأولاد الأكبر سناً يقدرون على التحكم بانفعالاتهم.

• يجد صعوبة في التحكم بنزواته:

بنبغي أن يبدأ الولد مع العمر بالتحكم بنزواته. ولكن الولد الذي يكافح حتى يمنع نفسه من اللجوء إلى العنف الجسدي والولد الذي لا يستطيع التحكم بنزواته قد يكون لديه مشكلة حقيقية.

• يقوم بتصرف يعرقل تقدمه في المدرسة:

إذا كان سلوك طفلك يسبب له تراجعاً أكاديمياً ، فهذا يعني أن لديه مشكلة.

• يقوم بسلوك يعرقل تفاعله الاجتماعي مع الآخرين:

من الطبيعي أن يتشاجر الولد مع أترابه ، ولكن إذا كان سلوك طفلك يعرقل قدرته في المحافظة على صداقاته ، فيحتمل أن تكون لديه مشكلة. كما أن على الولد أن يجيد التصرف في الأماكن العامة كالسوبرماركت مثلاً.

• يؤذي نفسه عن قصد أو يتحدث عن الانتحار:

أي طفل يحاول أن يحرق نفسه أو يجرح رأسه أو يجرح نفسه ، يجب أن يتم تحويله إلى اختصاصي نفسي ليدرس حالته. كما عليك الحذر واللجوء إلى معالج نفسي إذا سمعت الطفل يتحدث عن الانتحار.

• تصرفات جنسية في غير وقتها:

على الأهل إذا لاحظوا سلوكاً جنسياً عند الطفل أن يحاولوا البحث عن الفرق ما بين السلوك الجنسي الذي يكون في أوانه أم غير أوانه. ( ترقبوا غداً مقالة عن: التصرفات الجنسية ما بين الطبيعي وما ما بين غير الطبيعي منها”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.