أكتوبر 5, 2015

13 شيئاً لا يفعلها الأشخاص الأقوياء عقلياً






IFARASHA.أشياء لا يفعلها الأقوياء عقلياً

أشياء لا يفعلها الأقوياء عقلياً

الأشخاص الأقوياء عقلياً لديهم عادات جيدة.

إنهم يعرفون كيف يتحكمون بانفعالاتهم وبأفكارهم ويغيرون طريقة سلوكهم وتصرفاتهم ليزيدوا من حظوظهم بالنجاح في الحياة.

اكتشفوا ، مع موقع ifarasha ، الأشياء ال 13 التي لا يفعلها الأشخاص الأقوياء عقلياً أبداً، لتستطيعوا أن تتجنبوها أنتم أيضاً.

1. إنهم لا يضيعون الوقت في الشكوى
الأشخاص الأقوياء عقلياً لا يبكون على حظهم ولا يشكون من الطريقة التي عوملوا بها. بدل أن يشكوا، فهم يتحملون مسؤولياتهم ويعرفون أن الحياة هي أحياناً غير عادلة وصعبة.

2. إنهم لا يدعون أحداً يتحكم بهم
الأشخاص الأقوياء عقلياً لا يدعون أحداً يتحكم فيهم، كما لا يدعون أحداً يتلاعب بهم. أنتم لا تسمعونهم أبداً يقولون ” رئيسي أحبطني “. لماذا؟ لأنهم يعرفون أنهم هم الذين يتحكمون بمشاعرهم الخاصة بأنفسهم وهم الذين يختارون الطريقة التي يتفاعلون بها مع غيرهم.

3. إنهم لا يخشون من التغييرات
الأشخاص الأقوياء عقلياً لا يحاولون تفادي التغييرات. بالعكس، هم يستقبلون التغييرات بذراعين مفتوحتين ويحاولون أن يكونوا مرنين في هذا النوع من المواقف. إنهم يفهمون أن التغيير لا يمكن تجنبه ولديهم الثقة بقدرتهم على التكيف.

4. إنهم لا يهدرون طاقتهم على ما هو خارج عن سيطرتهم
لن تسمعوا أبداً شخصاً قوياً عقلياً يشكو من الزحمة أو من ضياع حقيبته. إنهم يفضلون بالأحرى أن يركزوا طاقتهم العقلية على أشياء في الحياة يستطيعون السيطرة عليها. وهم يعرفون أنه أحياناً الشيء الوحيد الذي يستطيعون السيطرة عليه هو سلوكهم وطريقتهم في التصرف.

5. إنهم لا يهتمون بأن يعجب بهم كل العالم
الأشخاص الأقوياء عقلياً يعرفون أنهم ليسوا بحاجة ليعجبوا كل العالم، كل الوقت. هم يعرفون أن يقولوا “لا” ويرفعون صوتهم عندما يكون هذا ضرورياً. هم يحبون أن يكونوا منصفين وفاعلي خير، ولكن ليس لديهم مشكلة في أن يغضب منهم أحد ما إذا اقتضى الأمر.

6. إنهم لا يخافون من المخاطرة بشكل محسوب
إنهم لا يخاطرون بشكل متهور أو بدون تفكير، لكن ليس عندهم مشكلة أن يقوموا بمخاطرات محسوبة. الأشخاص الأقوياء عقلياً يأخذون وقتهم ليزنوا الأمور مع أو ضد قبل أن يأخذوا قراراً مهماً. ولديهم وعي كامل للمخاطر التي قد تحصل قبل أن يختاروا هذا الطريق أو ذاك.

7. إنهم لا يتعلقون بالماضي
الأشخاص الأقوياء عقلياً لا يعيشون في الماضي ولا يتأسفون عليه. بدل هذا، هم يصنعون تاريخهم وقادرون على أن يتكلموا عن الدروس التي يستخلصونها منه. مع ذلك، هم لا يترددون في أن يعيشوا تجاربهم السيئة وأن يتخيلوا لحظات المجد القادمة. إنهم يفضلون أن يعيشوا في الحاضر وأن يخططوا لمستقبلهم.

8. إنهم لا يكررون بدون توقف نفس الأخطاء
الأشخاص الأقوياء عقلياً يتحملون مسؤوليات أفعالهم بكامل وعيهم ويتعلمون من أخطائهم. بالخلاصة، إنهم لا يكررون نفس الأخطاء بدون توقف. بدل هذا، إنهم ينتقلون إلى شيء آخر ويستفيدون من أخطائهم ليأخذوا قرارات أفضل في المستقبل.

9. إنهم لا يغارون من نجاحات الآخرين
الأشخاص الأقوياء عقلياً يعرفون كيف يقدّرون نجاح الآخرين ويحتفلون به. هم ليسوا غيورين ولا يشعرون بالظلم إذا تجاوزهم الآخرون. بدل هذا، إنهم يعرفون أن النجاح هو ثمرة عمل ضخم. لهذا هم مستعدون للعمل بجهد أكبر ليحققوا نجاحاتهم الخاصة.

10. إنهم لا يستسلمون بعد الفشل الأول
الأشخاص الأقوياء عقلياً لا ينظرون إلى الفشل كسبب جيد ليستسلموا. بدا هذا، هم ينظرون إلى هذا الفشل كفرصة ليتحسنوا وليتعلموا. هم على استعداد ليعيدوا التجربة بمقدار ما يحتاج الأمر حتى يصلوا إلى النجاح.

11. إنهم لا يخشون من أوقات الوحدة
الأشخاص الأقوياء عقلياً يتحملون أوقات الوحدة ولا يخافون من الصمت. إنهم لا يخافون من أن يكونوا وحدهم مع أفكارهم ويعرفون كيف يستخدمون وقتهم الميت بطريقة منتجة. إنهم يقدّرون صحبة أنفسهم وليسوا بحاجة لأن يكونوا كل الوقت مع رفقة لكي يسلوا أنفسهم. بدل هذا، هم سعداء – حتى عندما يكونون وحدهم.

12. إنهم لا يعتقدون أن العالم مدين لهم بشيء
لا يعتقد الأشخاص الأقوياء عقلياً أن لديهم أي حقوق مكتسبة طبيعياً. إنهم لم يولدوا مع فكرة أن الناس يدينون لهم بشيء ما أو أن الآخرين يجب أن يهتموا بهم. بدل هذا، إنهم يبحثون عن النجاح بأنفسهم بدون مساعدة أحد.

13. إنهم لا ينتظرون النجاح الفوري
سواء كان مشروعاً مهنياً أو العمل على تحسين الحالة الصحية، الأشخاص الأقوياء عقلياً لا يتوقعون أن ينجحوا بسرعة. بدل هذا، هم يستخدمون قدراتهم ووقتهم بأفضل ما يمكن، عارفين أن النجاح يأخذ وقتاً.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.