لهذا السبب تشعرون بالنفخة طوال الوقت

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النفخة

قد تفكر في أسباب كثيرة وراء النفخة التي تصيبك ولكن لن تفكر في هذا السبب الهام والأساسي وراء الاصابة بالنفخة طوال الوقت.

مقاومة الأنسولين
الأنسولين هو هورمون يفرزه البنكرياس عند وجود الغليكوز ( السكر ) في الدم. يرتفع إفراز الأنسولين بعد تناول الطعام. عندما يفرز الجسم الأنسولين لدى شخص سليم ( غير مقاوم للأنسولين )، فهو يجعل خلايا الجسم تستخدم الغليكوز والدهون الموجودين في الدورة الدموية. مقاومة الأنسولين تحدث عندما لا تستجيب الخلايا أو عندما تتفاعل بشكل خفيف مع تنبيه الأنسولين. وهذا ما يجعل البنكرياس يفرز الأنسولين بشكل أكبر ثم أكبر، مما يؤدي في النهاية إلى مستويات سامة من الغليكوز في الدم، وهذا ما يعرف بمرض سكر الدم أو السكري.

الأعراض الشائعة لمقاومة الأنسولين تتضمن : زيادة الوزن ( غالباً سريعة في فترة 2 – 3 سنوات )، رغبات قوية جداً بالنشويات وبالحلويات وبالسكر، زيادة الشهية، والشعور بالتعب والنفخة بعد الأكل.

إذا كان عندكم هذه الأعراض، وخصوصاً إذا كان عندكم سوابق عائلية وراثية في السكري، قد تحدث لديكم مقاومة أنسولين. الأخبار الجيدة أن هذا المرض يمكن علاجه وعكسه بواسطة تغييرات غذائية جذرية وممارسة الرياضة. المفتاح هو في الحدّ من استهلاك السكر والأطعمة الغنية بالنشويات، مع التركيز أكثر على الخضار، البروتينات والألياف والدهون المفيدة صحياً، والمباشرة بممارسة الرياضة بشكل منتظم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.